«المشاط»: ميركل سفيرة للسياحة المصرية

«المشاط»: ميركل سفيرة للسياحة المصرية«المشاط»: ميركل سفيرة للسياحة المصرية

* عاجل26-6-2018 | 22:13

كتب: محمد أحمد

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بيتر فلدمان عمدة فرانكفورت، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الألمانية إلى مصر.

استهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد الألمانى، مؤكدة أن العلاقات بين مصر وألمانيا قوية وممتدة، وأن زيارة المستشارة الألمانيةأنجيلا ميركل إلى مصر التى التقطت خلالها صورة تذكارية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الأهرامات جعلت منها بذلك بمثابة سفيرة للسياحة المصرية.

وأشارت المشاط إلى قيامها بزيارة فرانكفورت أكثر من مرة لزيارة البنك المركزى الأوروبى، أثناء عملها فى صندوق النقد الدولى والبنك المركزى المصرى، موضحة تزايد الحركة الوافدة إلى مصر وخاصة من السوق الألمانية، وأن السياحة تساهم فى توطيد العلاقات الإنسانية والصداقة والتواصل بين البشر، وهو ما يجده السائح الألمانى فى مصر.

وأشارت إلى أحد أهم المشروعات الحالية وهو مشروع المتحف المصرى الكبير الذى من المقرر الانتهاء منه قريبًا والذى يعد أكبر متحف فى العالم والذى سوف يمثل صرحًا ثقافيًا كبيرًا وسيقدم تجربة جديدة للسائح فى مصر، وسيمثل أحد الركائز الهامة للسياحة الثقافية فى مصر.

من جانبه، أشار عمدة فرانكفورت إلى أنه يوجد 40 عامًا من الشراكة بين فرانكفورت والقاهرة، لافتًا إلى التطور الإيجابى الذى تشهده فرانكفورت والتى تعتبر قلب ألمانيا الاقتصادى ومسقط رأس الأديب الألمانى الشهير جوته.. كما أن المدينة تتضمن أكثر من 180 جنسية وأكثر من 200 لغة وتمتاز بالتعايش السلمى وحب التعارف وقبول واحترام الآخر.

وتحدث عمدة فرانكفورت عن بعض أوجه التعاون مع الجانب المصرى مثل مساهمة بعض الشركات الألمانية فى مشروعات الترميم المختلفة فى مصر وقيام شركة هان الألمانية بتجهيز فتارين العرض بالمتحف الكبير، مؤكدًا أن السياحة تساهم فى تعزيز قيم الصداقة والمعرفة والثقافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2