فنان روسي: قناة السويس موقع فريد للتلاقي من كل مكان

فنان روسي: قناة السويس موقع فريد للتلاقي من كل مكانقناة السويس

اقتصاد16-7-2023 | 16:50

أكد الفنان الروسي سيرجي إيفانوفيتش، مكانة مصر وريادتها وامتلاكها لمقومات استراتيجية فريدة، وقال " مصر توحد العالم والعالم كله يلتقي بها، من خلال ما تمتلكه من موقع استراتيجي فريد ومقومات ثرية وقناة ملاحية عالمية هي قناة السويس".

وأضاف الفنان الروسي في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قناة السويس توحد العالم، فكل العالم يلتقي بها، فهي تعد موقعاً فريداً للتلاقي من كل مكان على مستوى كافة القارات والدول.

وتابع: "أقدم من خلال معرضي (قيم أسرية)، والذي افتتحه مدير البيت الروسي ب الإسكندرية بافيل كيديسيوك، صوراً وأعمالاً فنية تعبر عما يتم في قناة السويس من أنظمة رفع البضائع والتقنيات المتطورة التي يتم توظيفها، وتستخدمها مصر التي تمتلك مقومات اقتصادية وتجارية فريدة.

كما أكد قوة العلاقات التي تربط بين مصر و روسيا والتاريخ الطويل من التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين، مؤكداً عشق الشعب الروسي ل مصر ومعرفته الكبيرة بالحضارة المصرية.

وأوضح أن المعرض يأتي متزامناً مع احتفال مصر و روسيا بمرور 80 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

ولخص الفنان الروسي مدى ارتباطه وإعجابه ب مصر وحضارتها وثقافتها وما تمتلكه من مقومات سياحية وثقافية متعددة، "أن بحب مصر وخلال وجودي بها أشعر بمدى جمال وعراقة وعظمة ما تمتلكه من معالم أثرية وشواطئ ومدن جميلة مثل الإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ".

وأضاف أن معرضه يضم رموزًا للحضارة المصرية والفرعونية القديمة، ومنها مفتاح الحياة الذي يصوره في إحدى الصور التي تتصدر المعرض، تحدث عن التقارب في العادات والقيم بين الشعبين المصري والروسي.

كما أشاد بمكانة عروس البحر المتوسط وجمالها ومكتبة الإسكندرية، التي تعد رمزاً وصرحاً للثقافة والإبداع والحضارة العالمية.

وفي سياق متصل، تحدث الفنان الروسي عن دور الفنون والآداب في تعزيز الترابط والتقارب بين الشعوب المختلفة، منوهاً بأن الفن يلعب دوراً رئيسياً ومهماً وفعالاً في تعزيز التقارب بين الثقافات المختلفة.

وتطرق الفنان إلى ما يضمه معرض (قيم أسرية)، الذي يقام في البيت الروسي بالإسكندرية، وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل، مؤكداً أن المعرض يضم العديد من اللوحات والأعمال الفنية الفريدة التي عكف على وضع فكرتها وتكوينها وتشكيلها ثم صدرت في شكلها النهائي لتنال إعجاب الجمهور المتنوع والمختلف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2