تعرفِ علي تفاصيل بلوفر الأميرة ديانا المعروض للبيع

تعرفِ علي تفاصيل بلوفر الأميرة ديانا المعروض للبيعتعرفِ علي تفاصيل بلوفر الأميرة ديانا المعروض للبيع

منوعات21-7-2023 | 01:18

العديد من التصاميم التي تعود للأميرة يتم بيعها في مزادات علنية بين الحين والآخر، مثل البلوفر الأحمر المزين بالأغنام التي من المتوقّع أن تباع بأكثر من 50 ألف دولار وذلك وفقاً. لما نشرته مجلة فوج ....

القطعة المطروحة في المزاد هو بلوفر صوف أحمر ، تظهر خروفًا أسود واحدًا وسط مجموعة من الخراف البيضاء من المتوقّع أن تتصدر مبيعات مزاد Sotheby's في سبتمبر المقبل. وفي التفاصيل، كتبت صفحة Sotheby's على انستجرام "في يونيو 1981، حضرت ديانا سبنسر التي كانت مخطوبة حديثًا إحدى مباريات البولو للأمير تشارلز مرتدية بلوفر أحمر من علامة Warm & Wonderful مزينة بالخراف البيضاء وواحد فقط من بينهم باللون الأسود، فلفتت الأنظار بها.

بعد إتلاف بلوفرها الذي تحبه ، أرسلته ديانا إلى العلامة طالبة إصلاحه. بدلاً من ذلك، تم حياكة بلوفر جديد تمامًا وأعيدت إليها." فأعادت الأميرة ارتداءه عام 1983 لحضور مباراة البولو، وقد نسّقت تحته قميصًا أبيض مع ياقة pussy bow.


وتكهّن البعض بأن ديانا أحبت هذا البلوفر بالتحديد لأنها شعرت وكأنها دخيلة في العائلة المالكة، تمامًا مثل الخروف الأسود. وقد ارتدت إيما كورين نسخة طبق الأصل من هذا البلوفر في الموسم الرابع من مسلسل "The Crown".

قالت مصممتا علامة Warm & Wonderful سالي موير وجوانا أوزبورن "في شهر مارس الماضي، بينما كنا نبحث في العلب عن قطعة قديمة، اكتشفنا صندوقًا صغيرًا. في الداخل، كانت سترة الأغنام الحمراء الأصلية للأميرة ديانا مخفية بجانب غطاء سرير قطني من عام 1981."

وأضافت صفحة Sotheby's أن "هذه القطعة من تاريخ الموضة الملكية، ستظهر في افتتاح بيع أيقونات الأزياء في Sotheby's نيويورك هذا الخريف، مع فتح المزايدة بين 31 أغسطس - 14 سبتمبر."

عندما أطلت ديانا بهذا البلوفر كانت تبلغ من العمر 19 عامًا، وقد ارتدته في يونيو 1981 قبل أسابيع قليلة من زواجها من الأمير تشارلز. كانت ديانا قد أصبحت بالفعل رمزًا للأناقة - وواحدة من أكثر النساء تصويرًا في العالم - وقد أعطت هذه اللحظة دفعة كبيرة للمصممتين سالي موير وجوانا أوزبورن، اللتين صنعتا البلوفر.

كما نشرت صفحة Sotheby's رسائل من قصر باكنجهام موجهة إلى المصممتين سالي موير وجوانا أوزبورن من السكرتير الخاص للأميرة ديانا، أوليفر إيفريت، يطلب فيها إصلاح البلوفر، ورسالة شكر متأخرة بعد "وصول الطرد بين هدايا الزفاف المتأخرة". وستظهر الرسائل في المزاد العلني جنبًا إلى جنب مع البلوفر.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذا البلوفر واحد من أكثر ملابس الأميرة الراحلة التي لا تنسى ورمزًا لبراعتها في التعبير عن الأسلوب الجذاب. وقد وصفت سينثيا هولتون، الرئيسة العالمية للأزياء والإكسسوارات في سوثبي، في بيان قائلة: "هذا البلوفر الاستثنائي، الذي تم الحفاظ عليه بدقة، يحمل همسات جمال الأميرة ديانا، وسحرها، وعينها الشغوفة بالأزياء". من المقدر أن تباع هذه القطعة ما بين 50 ألف دولار إلى 80 ألف دولار، ولكن بالنسبة لهواة جمع قطع الأزياء النادرة والفريدة من نوعها، فإن امتلاك هذا البلوفر المميز لا يقدر بثمن.

وقد أعادت علامة Warm & Wonderful إطلاق تصميمًا مطابقًا لهذا البلوفر ضمن مجموعاتها بألوان متعددة، ولكنها تتميّز دائمًا بالخراف البيضاء اللون ما عدا خروف واحد باللون الأسود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2