مسئول أممى: 362 مليون شخص يحتاجون للمساعدة بسبب الحرب الأوكرانية

مسئول أممى: 362 مليون شخص يحتاجون للمساعدة بسبب الحرب الأوكرانيةمسئول أممى: 362 مليون شخص يحتاجون للمساعدة بسبب الحرب الأوكرانية

TV21-7-2023 | 23:48

قال مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام المعني بالشئون الإنسانية وبناء السلام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إننا ناقشنا الحرب في أوكرانيا التي تؤثر على العالم أجمع، حيث إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية وصل لـ 362 مليونًا في 69 دولة حول العالم، وهذا رقم غير مسبوق.

وأضاف “جريفيث” خلال كلمته في جلسة بشأن انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا نحتاج إلى 55 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الأساسية لهؤلاء الأشخاص، متابعا: "ملايين من الأشخاص غير قادرين على الصمود أمام أي انتكاسات أخرى، معقبًا: "نعيش في عالم يعاني تراكم أزمات متعددة".

وأوضح وكيل الأمين العام المعني بالشئون الإنسانية وبناء السلام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، أننا قادرون على التوصل لحلول مبتكرة وجريئة تغلب الإنسانية على السياسات حتى في ظل الظروف القاسية، ولابد من التوصل إلى اتفاق لضمان التصدير في ظل حرب قاسية.

وأردف: “خلال 12 شهرًا، سمحت مبادرة البحر الأسود بتصدير 33 مليون طن من الأغذية من موانئ البحر الأسود الأوكرانية، إلى 45 دولة على متن 1000 سفينة، وقد حققنا هذا النجاح بسبب التعاون بين الموقعين على هذا الاتفاق التاريخي”.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2