وزير الأوقاف: الفهم الصحيح للدين أكبر حصانة ضد التطرف

وزير الأوقاف: الفهم الصحيح للدين أكبر حصانة ضد التطرفوزير الأوقاف: الفهم الصحيح للدين أكبر حصانة ضد التطرف

مصر22-7-2023 | 17:43

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية العلم وأنه لا نهاية له سواء كان تعلمًا ذاتيا أو نظاميا، مشيرا إلى أنه حين تتوقف عن طلب العلم يسبقك الزمن ويسبقك الآخرون.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الأوقاف لمحافظة البحيرة لمناقشة رسالة دكتوراة، ولقائه بعدد من الأئمة والوعاظ، وذلك بحضور ومشاركة الدكتور سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.
وأشار وزير الأوقاف - في بيان اليوم- إلى أن هناك نخبة كبيرة من أئمة وزارة الأوقاف قد تم تعيينهم معيدين بجامعة الأزهر أو بالجهات القضائية، وهذا ما يؤكد تميز منتسبي وزارة الأوقاف من الأئمة..مؤكدًا أهمية الدعوة الوسطية وأنها في عصرها الذهبي لأن الناس تدرك أن المنهج الذي ينتهجه الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والتعاون القائم بينهما كله يصب في مصلحة الفرد والمجتمع ، و الفهم الصحيح للدين أكبر حصانة ضد التطرف.

وفي كلمته أشاد سلامة داود رئيس جامعة الأزهر بالتعاون بين الجامعة ووزارة الأوقاف، مؤكدا أننا جميعًا تحت مظلة واحدة هي الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، و نعمل معًا لنشر الفكر الوسطي الصحيح، وأن الجامعة تفتح أبوابها واسعة للتعاون مع الأوقاف ومجمع البحوث.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تقوم بجهود مضاعفة في عهد وزير الأوقاف الذي فتح الباب واسعًا أمام أساتذة الجامعة للمشاركة في الندوات والدروس والقوافل والأنشطة المختلفة بالمساجد، واختتم كلمته بحث الأئمة والوعاظ على كثرة القراءة والبحث والاطلاع وتحصيل العلوم.

وفي كلمته أكد نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الارتقاء بالإنسان لا يتحقق إلا من خلال العلم وبالعلم، مشيدًا بالقوافل الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2