محافظ كفر الشيخ: تحصين 110 آلاف رأس ماشية وتنظيم 120 حملة توعوية للمربين

محافظ كفر الشيخ: تحصين 110 آلاف رأس ماشية وتنظيم 120 حملة توعوية للمربينصورة ارشيفية

محافظات23-7-2023 | 14:23

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه جري تحصين 110 آلاف رأس من الماشية، بالإضافة إلى تنظيم 120 حملة توعوية للمربين؛ تناولت أهمية التحصينات للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ووجه المحافظ - وفقا لبيان اليوم الأحد، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيداً باستجابة المواطنين للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم، على خلفية الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

من جانبه، أكد مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ الدكتور محمد بشار، أن المديرية مستمرة في حملاتها ل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالقرى والمراكز، لافتا إلى أن عبوات ال تحصين متوفرة بالتزامن مع توعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية تحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وأضاف بشار، أن عدد الفرق المنتشرة في مدن وقرى المحافظة بلغ 105 فرق، مؤكدا أن غرفة العمليات بالمديرية والإدارة البيطرية تتابع أعمال الترقيم، ويتم تسجيل ذلك في دفاتر؛ حيث إن لكل رأس ماشية رقم قومي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2