"العربي للطفولة والتنمية": مصر دولة عريقة في تاريخ المجتمع المدني وبيت الخبرة للعرب

"العربي للطفولة والتنمية": مصر دولة عريقة في تاريخ المجتمع المدني وبيت الخبرة للعربالأمير عبدالعزيز بن طلال بن العزيز آل سعود

مصر25-7-2023 | 14:18

قال رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية الأمير عبدالعزيز بن طلال بن العزيز آل سعود إن مصر دولة عريقة في تاريخ المجتمع المدني، وتعد بيت الخبرة للدول العربية.

وأضاف الأمير عبد العزيز - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش اجتماع مجلس أمناء المجلس العربي للطفولة والتنمية - أن المجلس يتعاون مع المنظمات المحلية المصرية، وكذلك العربية؛ لتوحيد الجهود لخدمة الطفل في المنطقة.

وأوضح أن ما يحدث في منطقتنا من فكر مغترب على مجتمعاتنا يتطلب بذل جهد كبير لتعزيز الثقافة العربية، وذلك من خلال تنمية المناهج العربية في المدارس، مؤكدا
أن للمجلس دور كبير في دعم الدول العربية والمجتمع المدني والقطاع العام والخاص.

ولفت إلى أن اجتماع مجلس الأمناء ناقش اليوم إنجازات المجلس العام الماضي، والاستراتيجية القادمة للمجلس في ظل الأوضاع الراهنة للمنطقة العربية التي نواجه فيها تحديات كثيرة.

ونوه بأن التحول الرقمي للمجلس ساعد في وصول أبحاثه ومهامه التي تخص الأسرة والطفل بشكل عام والتنشئة، سواء في الطفولة المبكرة أو المراحل التعليمية المتقدمة، موجهًا الشكر لأعضاء مجلس الأمناء على آرائهم وأطروحاتهم ومبادراتهم التي سنراها في القريب العاجل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2