الأرصاد تعلن عن موعد انكسار الموجة الحارة في البلاد

الأرصاد تعلن عن موعد انكسار الموجة الحارة في البلادالارصاد تعلن عن موعد انكسار الموجة الحارة في البلاد

مصر26-7-2023 | 03:12

أعلنت الأرصاد الجوية انكسار حدة الموجة الحارة وحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالى، ومع مطلع الأسبوع المقبل من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة كافة الأنحاء ليشمل محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر، اليوم الأربعاء 26 يوليو، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ذروتها لتسجل القاهرة 42 درجة مئوية نهارا فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.. حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة، ورطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهري يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية أن شهر يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي، ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر ل أشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

أما عن درجات الحرارة المتوقة اليوم الأربعاء:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 42- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 38- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 44- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2