كوريا الشمالية تصف "المبعوثة الأميركية" لحقوق الإنسان بـ "الشريرة"

كوريا الشمالية تصف "المبعوثة الأميركية" لحقوق الإنسان بـ "الشريرة"كوريا الشمالية تصف جولي تيرنر( المبعوثة الأميركية )لحقوق الإنسان بـ الشريرة

عرب وعالم2-8-2023 | 12:48

انتقدت كوريا الشمالية المبعوثة الأميركية الخاصة الجديدة المعنية بقضايا حقوق الإنسان في البلاد، جولي تيرنر “دبلوماسية أمريكية “وصفتها بأنها شخصية “شريرة” تلجأ إلى التشهير بينما تتدخل في الشؤون الخاصة بالدول الأخرى، بحسب ما أوردته "رويترز".

ورشح جو بايدن (الرئيس الأميركي) جولي لتولي المنصب في ينايروافق الكونغرس الأميركي على تعيينها الأسبوع الماضي.

ونقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن متحدث باسم (جمعية دراسات حقوق الإنسان) قوله إن جولي اكتسبت شهرتها من خلال التشهير المتعلق بقضايا حقوق الإنسان والإدلاء بتصريحات حادة ومذمومةعن بلاده ولم تذكر وسائل الإعلام اسم المتحدث.

وأضاف المتحدث في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن تصريحاتها العبثية ليست سوى ترهات شخص لا يعرف مفهوم حقوق الإنسان، أو منتهك لحقوق الإنسان، وتجسد جولي العادة الأميركية السيئة والراسخة التي تحتفي بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول السيادية والتشهير بها".

ووتابع أن تعيين هذه المرأة الشريرة يؤكد سياسة واشنطن العدائية تجاه الرئيس الكوري” بيونغ يانغ” محذرة واشنطن من رد انتقامي من أجل العدالة.

وفي بيان آخر، اتهمت وكالة الأنباء المركزية الكورية فرنسا بتصعيد التوتر من خلال إرسال طائرات مقاتلة للاشتراك في تدريبات جوية مع كوريا الجنوبية.

وأجرت قوات جوية من فرنسا وكوريا الجنوبية أول تدريبات ثنائية الأسبوع الماضي احتفالاً بالذكرى السبعين لاتفاق الهدنة الذي أنهى الحرب الكورية التي استمرت منذ عام 1950 حتى 1953وشاركت القوات الفرنسية في المعارك وقتها إلى جانب قوات الأمم المتحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2