"عندما ترجع بيروت".. قصيدة نزار قباني تشعل ذكرى انفجار ميناء بيروت

"عندما ترجع بيروت".. قصيدة نزار قباني تشعل ذكرى انفجار ميناء بيروتصورة تعبيرية

ثقافة وفنون2-8-2023 | 17:32

طرحت المطربة ماجدة الرومي أغنيتها الجديدة "عندما ترجع بيروت" اليوم والتي أهدتها إلى أهالي شهداء انفجار ميناء بيروت، واستعانت فيها بقصيدة الشاعر الراحل نزار قباني.

يتزامن طرح الأغنية مع الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، والأغنية من ألحان يحيى الحسن وتوزيع ميشال فاضل أما الكليب فمن إخراج شربل يوسف.

ونشرت ماجدة الرومي مقطع من الأغنية على حسابها بموقع "انستجرام" حيث تظهر فيه داخل إحدى القاعات وتشاهد الإعلام المختلفة للعديد من الدول ومن بينهم علم لبنان.

الأغنية تم تصويرها بين لبنان ومصر، واتخذت الأغنية طابع سوداوي حيث ظهرت ماجدة الرومي مرتدية فستان أسود طويل، فالأغنية تُصور الواقع المأساوي الذي عاشه الشعب اللبناني عقب انفجار مرفأ بيروت.

والكليب يحمل في بدايته رسالة قالت فيها: «أهدي عملي هذا إلى أهالي شهداء المرفأ، وكل أهالي شهداء لبنان الأبرار، وأهديه إلى اللبنانيين الذين طوعوا المستحيل، وتحملوا من المؤامرات المتلاحقة المجرمة المحاكة ضدهم أهوالا لم يتحملها شعب في الدنيا، على أمل أن نستعيد قريبا قرارنا الوطني الحر المصادر منا، وأن ترجع بيروت إلينا بالسلامة، اليوم قبل الغد بإذن الله».

وعن الأغنية قالت ماجدة الرومي خلال لقاء لها مع قناة LBC أن القصيدة كتبها نزار قباني قبل أربعين عاما ولكنها وجدتها مناسبة للوقت الحالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2