عامر حسين يكشف عن موقف الدوري الجديد بعد تغيير نظام المسابقات الأفريقية

عامر حسين يكشف عن موقف الدوري الجديد بعد تغيير نظام المسابقات الأفريقيةعامر حسين يكشف عن موقف الدوري الجديد بعد تغيير نظام المسابقات الأفريقية

*سلايد رئيسى2-7-2018 | 12:57

كتب: مصطفى يحيى
كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف الدوري الممتاز الجديد بعد تغيير نظام البطولات الافريقية وخوض نسختين منها هذا العام في موسم واحد، إضافة إلى خوض المنتخب لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩.
وأضاف حسين في تصريحات اذاعية لبرنامج we مع شوبير على drn: "الاتحاد الأفريقي يقوم بتعديل هام للكرة الأفريقية، ولكن اختياره لهذا الموسم بإقامة نسخه انتقالية مع التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠١٧ يشكل أزمة كبيرة هذا الموسم بإقامة المسابقات المحلية. "
وتابع: "قمت بوضع ٣ سيناريوهات لحل هذه الأزمة، إما خوض دوري من دور واحد أو دوري المجموعتين".
وأشار إلى حل ثالث سيتم عرضه على الأندية اليوم، وهو سيكون عبارة عن إقامة دوري بشكل عادي من دورين، ولكن في حالة وصول الأهلي والمصري للنهائي سيتم مد فترة الدوري إلى ما بعد كأس أمم أفريقيا ٢٠١٩، بالإضافة إلى خوض مباريات الدوري كل ٤٨ ساعة".
واختتم بأنه أوصى أن تزيد عدد القائمة لـ٣٠ لاعبا مرة أخرى، وذلك بسبب ما يتوقعه بأن يكون هناك ضغط كبير على الأندية بسبب توالي وتزاحم المباريات، وهو ما سيتم عرضه اليوم أيضًا على ممثلي الأندية لإقراره".
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2