قصف أوكراني لجسر تشونهار المؤدي إلى القرم

قصف أوكراني لجسر تشونهار المؤدي إلى القرمقصف أوكراني لجسر تشونهار المؤدي إلى القرم

عرب وعالم6-8-2023 | 23:37

اعلنت موسكو و القوات المسلحة الأوكرانية إن كييف قصفت جسر تشونهار الذي يربط بين البر الرئيسي لأوكرانيا وشبه جزيرة القرم وجسرا أصغر يربط بلدة هينيتشيسك بالساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة يوم الأحد مما ألحق أضرارا بالجسرين.

وكتب سيرجي أكسيونوف، حاكم شبه جزيرة القرم الذي عينته موسكو، على تطبيق تيليجرام "شن العدو ضربة صاروخية على منطقة جسر تشونهار شمالي القرم".

وأضاف أن سطح الطريق تضرر وتم تحويل حركة المرور بعيدا وبدأت الإصلاحات.

وقال حاكم إقليم خيرسون بالإنابة فلاديمير سالدو، الذي عينته موسكو أيضا، إن قصف الجسر تم باستخدام صاروخ ستورم شادو، الذي يتم صنعه بالشراكة بين بريطانيا وفرنسا، دون أن يقدم الدليل على ذلك.

والجسر واحد من بين ثلاثة روابط برية بين شبه جزيرة القرم وبر أوكرانيا الرئيسي.

وقالت إدارة الاتصالات الاستراتيجية ب القوات المسلحة الأوكرانية إن الضربة ألحقت أضرارا بسطح الجسر، الذي يقع على مسار يستخدمه الجيش الروسي للانتقال بين شبه جزيرة القرم ومناطق في أوكرانيا واقعة تحت سيطرته. واستهدفت أوكرانيا الجسر نفسه في يونيو

وأضافت الإدارة أن الضربات الأوكرانية أدت لتدلي جسر هينيتشيسك الأصغر حجما، لكنها لم تقدم مزيدا من التفاصيل. ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من حالة أي من الجسرين أو من الذخائر المستخدمة.

وقال سالدو إن القصف الأوكراني أدى لإصابة سائق مدني كما ألحق الضرر بخط أنابيب غاز يمتد بجوار الجسر ويخدم هينيتشيسك، المركز الإداري المؤقت للجزء الخاضع للسيطرة الروسية من منطقة خيرسون، مما أدى لانقطاع إمدادات الغاز عن أكثر من 20 ألف شخص. وذكر أن مدرسة تضررت أيضا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2