تنشيط السياحة بالإسكندرية: السوق السياحي الإيطالي يشكل أهمية كبيرة لمصر

تنشيط السياحة بالإسكندرية: السوق السياحي الإيطالي يشكل أهمية كبيرة لمصرتنشيط السياحة بالإسكندرية

محافظات12-8-2023 | 08:24

قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي ب الإسكندرية التابع لوزارة السياحة والآثار، وأكدت العرجاوي، إن السوق السياحي الإيطالي يشكل أهمية كبيرة للسوق المصري، وما يزال يرتبط بتاريخ الإسكندرية حتى الآن.

جاء ذلك خلال فعالية ثقافية بعنوان " الإسكندرية بعيون إيطالية" أقيمت بمقر القنصلية الإيطالية ب الإسكندرية بحضور القنصل الإيطالي ماريو دي بسكولي، والدكتورة إيمان شهاوي مدير بحوث ودراسات الموزاييك بمتاحف الإسكندرية، والدكتورة داليا ساري، أخصائي سياحي بهيئة تنشيط السياحة المصرية.

وأضافت العرجاوي أن حركة السياحة الإيطالية في مصر ارتفعت بنسبة 250% خلال شهري يناير وفبراير 2023 مقارنة بنفس الفترة في العام السابق، لافتة إلى أنه وفقا للمؤشرات السياحية في عام 2022 والنصف الأول من عام 2023 فإن هناك تزايد لرحلات الوفود السياحية الإيطالية من خلال ميناء الإسكندرية ومطاري العلمين ومطروح.

وتابعت :عدد السائحين الإيطاليين القادمين عبر منفذ ميناء الإسكندرية سجل نحو 2300 سائح على متن بواخر "كوستا" خلال عام 2022، وبلغ عدد السائحين الإيطاليين نحو 4500 خلال النصف الأول من عام 2023، فعودة بواخر كوستا عبر ميناء الإسكندرية زادت عدد السائحين الإيطاليين، بنمط السياحة الثقافية بالمتاحف علاوة على سياحة الجذور لبعض السياح.

وأوضحت أن احتفالية " الإسكندرية بعيون إيطالية" تأتي بالتزامن مع إعلان وزير السياحة أحمد عيسى والسفير الإيطالي ميشيل كواروني، عن قرب تنظيم عدد من الاحتفالات والفعاليات الكبرى للتعاون وتعزيز العلاقات بين الجانب الإيطالي والمصري.

وأشارت العرجاوي إلى أن العالم ينتظر افتتاح المتحف اليوناني الروماني قريبا بعد إنتهاء فترة تطويره وترميمة، معتبرة أن افتتاح المتحف سينعش من الحركة السياحية الإيطالية إلى الإسكندرية.

وتضمنت فعالية الإسكندرية بعيون إيطالية عرض تفاعلي بالذكاء الإصطناعي وحوار افتراضي مع المعماري الإيطالي ماريو روسي وهو الذي شيد بناء مسجد المرسي أبي العباس، وجامع القائد إبراهيم وغيرها من المباني المعمارية، وذلك لتقريب المسافات والتعرف أكثر على المعماري الإيطالي ومدى ارتباطه ب الإسكندرية وأهم معالمها.

واستعرضت الدكتورة إيمان شهاوي مدير بحوث ودراسات الموزاييك بمتاحف الإسكندرية، أبرز المعالم الأثرية السكندرية التي شيدها المعماريين الإيطاليين منها مسجد القائد إبراهيم والمرسي أبو العباس للمعماري الإيطالي الشهير ماريو روسي وغيرها من المعالم الأثرية والدينية التي احتفظت بها أرض الاسكندرية وشكلت جانبا هاما من مقاصدها السياحية.

وتحدثت الدكتورة داليا ساري، أخصائي سياحي بهيئة تنشيط السياحة المصرية، عن الحركة السياحية الإيطالية بالإسكندرية، واهتمام هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة والآثار بالسائح الإيطالي وأهم أنماط السياحات التي يحرص على ممارستها في مصر ودور الوزارة تجاهه لتيسير كافة السبل لجولته السياحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2