14 دولة عربية تشارك في الملتقى الدولي لإعلام الإعاقة بشرم الشيخ

14 دولة عربية تشارك في الملتقى الدولي لإعلام الإعاقة بشرم الشيخ14 دولة عربية تشارك في الملتقى الدولي لإعلام الإعاقة بشرم الشيخ

* عاجل6-7-2018 | 00:28

كتب: محمد أبوالمجد

تشارك 14 دولة عربية، وعدد من المنظمات والمؤسسات المتخصصة في أعمال الملتقى الدولي الثاني للإعلام المتخصص في قضايا ذوي الإعاقة، والذي يقام بمدينة شرم الشيخ.

قال الدكتور كيلاني بن حمودة، المدير التنفيذي للمركز العربي للإعلام بتونس، إن فعاليات الملتقى الدولي يشارك بها عدد من الإعلاميين والحقوقيين والرياضيين وأساتذة الجامعات من 14 دولة عربية.

وأكد الدكتور عبد الباسط عزب، رئيس الملتقى، أن المركز العربي، بعد نجاحه في عقد مؤتمرين للإعلام المناصر، وملتقى أول حول الحقوق الثقافية والرياضية، يعلن اليوم إنجاز النسخة الثانية المصرية من الملتقيات الدولية.

وفي ذات السياق، قالت مماس أمزاوي، منسقة المركز العربي بألمانيا،إان هذا الملتقى ياتي ليسد فراغًا كبيرًا في الأنشطة النموذجية التي تقام لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، فهذا الملتقى تم تخصيصه لرياضة كرة السرعة التي لا يمارسها الشباب ذوي الإعاقة، وبقيت حكرا على الأصحاء.

وأضافت مماس أمزاوي أن هناك العديد من الرياضات التي يمكن لذوي الإعاقة ممارستها، ولكنها لا تجد أي مساع لتمكينهم من ممارستها، على الرغم من أن الاتفاقية الدولية تلزم الدول الموقعة عليها بفتح المجال أمام هذه الفئة لتمارس الأنشطة الرياضية، ولعل من الرياضات الممكن تطويرها لصالح الشبان ذوي الإعاقة، على سبيل المثال رياضة التجديف بالقوارب.

ويتضمن برنامج الملتقى عدة ورش، منها ورشة الإعلام المناصر التي يديرها الإعلامي الأصم سلطان العامري، من سلطنة عمان ومتعب الفضلي، من الكويت، إلى جانب ورشة الحركة والتوجه التي يشرف عليها الخبير في مجال الحركة والتنقل مناور المحمدي من السعودية، وجمال البرجي من تونس، فضلا عن محاضرات في التنمية النفسية للدكتور عمر الشتيوي.

كما تدور خلال الملتقى أول كأس في كرة السرعة لذوي الإعاقة، وهو مشروع ينظمه المركز العربي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السرعة، ويديره المدرب عبد الله أبو سليمان من المملكة العربية السعودية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2