"المصريون ذوو الإعاقة".. تجمُّع جديد لتقديم المعلومات والخدمات وحل مشكلات المعاقين

"المصريون ذوو الإعاقة".. تجمُّع جديد لتقديم المعلومات والخدمات وحل مشكلات المعاقين"المصريون ذوو الإعاقة".. تجمُّع جديد لتقديم المعلومات والخدمات وحل مشكلات المعاقين

* عاجل6-7-2018 | 19:08

كتب: محمد أبوالمجد

قام عدد من النشطاء المعاقين بمصر بتأسيس تجمع جديد على موقعي التواصل الاجتماعي "واتساب وفيس بوك"، واختاروا له اسم "المصريون ذوو الإعاقة".

دعا التجمع للانضمام إليه، المصابين من الإعاقات الخمس؛ الحركية، والبصرية، والسمعية، والذهنية، والأقزام، إضافة إلى إعاقة الصلب المشقوق، ومرضى الهيموفيليا، والشلل الدماغي.

ويهدف التجمع الجديد إلى تقديم المعلومات المفيدة عن جميع الإعاقات، ومحاولة دعم المعاقين معنوياً، والتواصل مع المجتمع المدني، ومحاولة توفير سبل الراحة لهم، والتوصل إلى حلول للمشكلات التى تواجه ذوي الإعاقة.

وأعلن المؤسسون أنه سوف يتم استخراج كارنيه (I D) لكل عضو بالجروب عند استكمال الهئية التأسيسية على مستوى الجمهورية. وأكدوا أنهم سيعملون على جمع الشمل وتوحيد الكلمة، ومحاولة توفير الاحتياجات والخدمات المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وإنشاء قاعدة بيانات كاملة لجميع فئات ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية.

وحددوا شروط الانضمام للجروب بقبول عضوية الأشخاص ذوى الإعاقة، أو من يناوب عنهم، مثلًا: "أب.. أم.. أخ.. أخت.. عم.. عمة.. خال.. خالة، أو كل من هو مهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة".

ودعوا إلى عدم نشر أي موضوع بعيداً عن أهداف الجروب حتى لا يشتت الأعضاء، محذرين بأن من يخالف ذلك سوف يتم عمل حظر له من الجروب، وكذلك الصفحة الرسمية بالفيس بوك وحرمانه من كافة المميزات، مشيرين إلى أنه سيتم نشر الموضوعات الجادة التي تهدف لخدمة ومساعدة وتسهيل حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتتكون الهيئة التأسيسية من كل من: السفير حسن أحمد، مفوض عام الإعاقة بالاتحاد المصري للمجالس الشعبية والمحلية، ومسئول ملف الإعاقة على مستوى الجمهورية، ومحمد الشعراوي، مؤسس النقابة العامة لذوي الإعاقة، ومحمد زكي، المسئول والمنسق العام لصفحة وجروب "رافضى اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة"، ومؤسس رابطة "معاقي المطرية"، والمهندس مظهرهمام، بطل العالم لمصارعة الذراعين سابقاً، ولاعب فريق رفع الأثقال لمتحدي الإعاقة باتحاد الشرطة الرياضي، والكابتن إيمان شلبي، بطلة العالم ولاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال لمتحدي الإعاقة، ولاعبة فريق رفع الأثقال لمتحدي الإعاقة باتحاد الشرطة الرياضي، ومايسة محمد علي، ماجستير خدمة فرد "أخصائي تخاطب أول"، وسلوى غانم، مديرعام جامعة الزقازيق والمسئول والمنسق العام لصفحة "مبادرة حق الزوجات ذات الإعاقة فى الجمع بين المعاش والراتب"، وإسلام عابدين، مصمم جرافيك والمسئول الإعلامي للجروب ولمواقع التوصل.

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2