«الملتقى العربي للإعلام البرلماني» سبتمبر المقبل بالمنامة

«الملتقى العربي للإعلام البرلماني» سبتمبر المقبل بالمنامةالمنظمة العربية للتنمية الإدارية

عرب وعالم15-8-2023 | 16:14

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية الملتقى العربي الأول للإعلام البرلماني تحت عنوان: الإعلام البرلماني والرقمنة.. الفرص والتحديات" خلال الفترة من 12 – 14 سبتمبر القادم، بالتعاون مجلس الشورى البحريني وتحت رعاية كريمة من علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين، إضافة إلى مجلس النواب البحريني الراعي الفضي للملتقى، وذلك في العاصمة المنامة بمملكة البحرين.

يهدف الملتقى إلى خلق تفاعل بناء بين أطراف العملية الاتصالية في الإعلام البرلماني، وتقديم رؤية أكثر وضوحا حول الدور الذي يمكن أن يؤديه هذا النوع من الإعلام المتخصص في تعزيز التفاعل بين المؤسسات البرلمانية وبين المؤسسات الإعلامية من جانب، ومع الجمهور العام من جانب آخر.

كما يهدف الملتقى إلى توفير منصة لنقاش جاد ومتعمق بين القائمين بالاتصال في الإعلام البرلماني وبين النواب والخبراء والإعلاميين حول التحديات التي يواجها الإعلام البرلماني في بناء الرسالة الإعلامية في العصر الرقمي، وإلى استعراض مجموعة من التجارب العربية في مجال الإعلام البرلماني بما يسهم في تعزيز الثقافة السياسية ونشر الوعي بالممارسة الديمقراطية الصحيحة. كذلك توفير فرصة لاستعراض أولويات الأطراف المختلفة للعملية الاتصالية في الإعلام البرلماني (ممارسون – صحفيون – نواب) بشأن بناء الرسالة الإعلامية المناسبة والمعبرة عن الأداء البرلماني.

سيتناول الملتقى عدة محاور من أهمها، الإعلام البرلماني.. ثوابت وتحولات الدور والرسالة، الإعلام البرلماني وبناء التواصل الفعال مع الجمهور المستهدف، الإعلام البرلماني وأدوات الاتصال الرقمية.. الواقع والمستقبل، و الإعلام البرلماني ودور الشباب في المشاركة الفعالة.

يستهدف الملتقى صانعي القرار وواضعي السياسات والاستراتيجيات بقطاع العمل البرلماني والإعلام البرلماني، الإعلاميين والمتخصصين في مجال الإعلام البرلماني بالمؤسسات العربية، رؤساء تحرير الصحف العامة والقنوات الإخبارية والبرامج السياسية المتخصصة، قادة الأحزاب والمحللين السياسيين والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي. مستشاري التواصل الرقمي والعلاقات العامة والإعلام في دول الخليج وبعض الدول التي توجد بها أنشطة برلمانية فاعلة. الباحثين والأكاديميين المتخصصين في مجالات التواصل المؤسسي، الإعلام، والعلاقات العامة. إدارات الإعلام البرلماني ودوائر العلاقات العامة في البرلمانات العربية.

أضف تعليق