حامد فارس لـ "دار المعارف": مصر وضعت خارطة طريق لتجهيز الملف الفلسطيني

حامد فارس لـ "دار المعارف": مصر وضعت خارطة طريق  لتجهيز الملف الفلسطينيحامد فارس

مصر17-8-2023 | 15:56

أكد د. حامد فارس استاذ العلاقات الدولية ، أن مصر تبذل جهود مضنية من أجل إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في مخيم بلاطة وذلك بالتزامن مع اقتحام تلك القوات للمنطقة الشرقية من نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وقال في تصريح خاص لـ" دار المعارف "ان قمة العلمين التى جمعت" مصر والأردن وفلسطين "تأتى في إطار العمل علي تكثيف الجهود لإيجاد موقف سياسي يعيد الفرصة لاطلاق مفاوضات حقيقية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي علي اساس حل الدولتين ووقف جميع الإجراءات والانتهاكات تقود فرص السلام والبحث عن سلام عادل وشامل .

وأضاف أن القمة تأتى بعد ١٥ يوم من اجتماع الفصائل الفلسطينية علي الأراضي المصرية لإيجاد موقف موحد لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر وضعت خارطة طريق لكيفية تجهيز الملف الفلسطيني لإيجاد موقف عربي موحد لعرضة علي القوى الدولية من أجل الضغط على الجانب الإسرائيلي للعودة إلى المفاوضات المتوقفه منذ عام ٢٠١٤ في ظل التحديات الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية وكذالك العالم في ظل الصراع الروسي الأوكراني فضلا عن النزاعات المسلحة في اكثر من ١٠ دول افريقية .

وحول دعم الإدارة الأمريكية للقضية الفلسطينية أكد المحلل السياسي ان موقف الإدارة الأمريكية تجاة القضية الفلسطينية سيختلف خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لافتا ان صوت الجالية الفلسطينية مؤثر في الانتخابات خاصة انها تصل نسبتها الى ٧٥٠ الف فلسطينى داخل الولايات المتحدة الأمريكية ،واصبح لديهم علاقات قوية مع دوائر صنع القرار وفي الكونجرس الأمريكي الامر الذي يعطى قوة ايجابية للدور الامريكى لحل القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2