قنا.. تنفيذ 1871 مشروعا في المرحلة الأولى من حياة كريمة بـ 5 مراكز

قنا.. تنفيذ 1871 مشروعا في المرحلة الأولى من حياة كريمة بـ 5 مراكزجانب من مشروعات المحافظة

محافظات20-8-2023 | 15:53

بلغ نصيب محافظة قنا، من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حوالى 1871 مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية خلال المرحلة الأولى تهدف إلى تنمية وتطوير 19 مجلسًا قرويًا، و87 قرية رئيسية، و733 نجع وعزبة في 5 مراكز، باستثمارات 31 مليار جنيه، يستفيد منها 1.5 مليون مواطن يقطنون الريف أي ما يعادل 43% من سكان محافظة قنا.

وأكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إلي أن برنامج التنمية المحلية نجح حتى الآن في تنفيذ أكثر من 1744 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية خلال عامين ونصف، استفاد منها حوالى 2.6 مليون مواطن، ساهمت في توفير حوالى 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وأشار محافظ قنا، إلي أن نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية أكثر من 90% ، مؤكداً أن محافظة قنا شهدت نقلة حياتية إلى الأفضل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تنفذ مبادرة "حياة كريمة"، في قرى المحافظة، من مشروعات خدمية تشمل مجمعات طبية ومدارس جديدة، وصرف صحي ووحدات إسعاف ومكاتب بريد.

وقال الداودي، أن الشهر الجارى شهد البدء في التشغيل التجريبي لعدد من مبانى المجمعات الخدمية واستفادة الجمهور من تلك المجمعات وجاري إنهاء التشطيبات النهائية بالمشروعات المتبقية، سواء كانت مشروعات بنية تحتية، أو مشروعات خدمية.

أتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة واستعراض المشروعات المُدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة لعام 2023 – 2024 وتنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات الخدمية والتنموية التى تهم المواطنين فى مختلف المجالات ومتابعة الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2