سلاح الجو الكوري الجنوبي يجري تدريبات للدفاع الجوي

سلاح الجو الكوري الجنوبي يجري تدريبات للدفاع الجويسلاح الجو الكوري الجنوبي

عرب وعالم21-8-2023 | 11:28

قال مسئولون في كوريا الجنوبية: إن سلاح الجو الكوري الجنوبي أجرى تدريبات للدفاع الجوي، اليوم الإثنين، لتعزيز جاهزيته القتالية، وسط تصاعد التوتر بسبب استمرار كوريا الشمالية في إطلاق الصواريخ.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المسئولين قولهم إن التدريبات الجوية المضادة الدفاعية جرت عبر 12 وحدة على مستوى البلاد مقرونة بالتدريبات العسكرية المشتركة الرئيسية الجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وحشدت تدريبات الدفاع الجوي حوالي 20 طائرة، بما في ذلك طائرات F-35A وF-15K وKF-16 وFA-50، في ظل سيناريوهات إطلاق صواريخ كروز وانتهاكات للمجال الجوي من قبل طائرات معادية، وفقا لسلاح الجو الكوري الجنوبي.

وركزت التدريبات على تدريب المقاتلين على تعقب واعتراض الطائرات، وكذلك قوات من وحدات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي لتتبع الصواريخ وإسقاط الطائرات باستخدام أنظمة صواريخ أرض - جو، بما في ذلك "تشيون غونغ" متوسط المدى.

وأجريت التدريبات الأخيرة كجزء من تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" السنوية لمدة 11 يوما، والتي بدأت في وقت سابق من اليوم.

ويخطط سلاح الجو الكوري الجنوبي لإجراء العديد من التدريبات الميدانية المشتركة مع القوات الجوية الأمريكية خلال "أولتشي فريدوم شيلد"، بما في ذلك التدريب على البحث القتالي والإنقاذ والتدريبات بالذخيرة الحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2