اليوم الأحد.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة

اليوم الأحد.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارةصورة ارشيفية

مصر27-8-2023 | 02:59

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم على كل المحافظات والمدن المصرية، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحول حالة الطقس خلال ساعات الليل تسود أجواء معتدلة الحرارة رطبة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة اليوم الأحد على القاهرة وتسجل 35 درجة مئوية، فيما تسجل المحافظات الساحلية 31 درجة، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

أما بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ، فمن المتوقع اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس وتسجل سرعة الرياح 70 كم على الساعة، ويصل ارتفاع الأمواج 3 أمتار، وطالبت المواطنين بتوخى الحيطة والحذر.

ونشطت الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ( مطروح - السلوم ) على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2