معرض مونتريال للكتاب العربي.. تجربة جديدة لترسيخ اللغة العربية في المهجر

معرض مونتريال للكتاب العربي.. تجربة جديدة لترسيخ اللغة العربية في المهجرمعرض مونتريال للكتاب العربي.. تجربة جديدة لترسيخ اللغة العربية في المهجر

ثقافة وفنون28-8-2023 | 13:44

تنظم جمعية الخدمات العامة لإدماج المهاجرين في كندا SPDI معرض مونتريال الدولي للكتاب العربي يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر القادم.

ويقول الكاتب الصحفي حسام عبد القادر مقبل المدير التنفيذي للمعرض "هناك حاجة ملحة لوجود الكتاب العربي في كندا بعد أن تضاعف أعداد الجالية العربية بها وتعدى الاثنين مليون عربي من مختلف الدول العربية، ولذلك جاء تنظيم هذا المعرض استجابة لشغف وتطلع الجالية العربية من الجيل الأول والثاني والثالث للقراءة باللغة العربية".

وسيحتوي المعرض على جميع أنواع الكتب التي تقدمها دور النشر والمكتبات من مختلف مدن ومقاطعات كندا، ومن خارجها أيضا، وسيرافق المعرض برنامج ثقافي به لقاءات مع كتاب وأمسيات شعرية، وحفلات توقيع للعديد من الإصدارات للمبدعين العرب في كندا.

أيضا سيكون هناك أجنحة مخصصة لكتب الأطفال بالعربية، وهي من الحاجات المطلوبة جدا عند الجالية العربية بكندا، لحرص الآباء على تعليم أولادهم اللغة العربية، وبجانب أجنحة الأطفال سيكون هناك نشاط للأطفال أيضا يحتوي على ورش رسم وتلوين وفقرة ساحر، وألعاب مختلفة.

أضف تعليق