الرئيس الفرنسي يعلن عقد مؤتمر الأمن الإقليمي المقبل في بغداد في نوفمبر القادم

الرئيس الفرنسي يعلن عقد مؤتمر الأمن الإقليمي المقبل في بغداد في نوفمبر القادمالرئيس الفرنسي يعلن عقد مؤتمر الأمن الإقليمي المقبل في بغداد في نوفمبر القادم

عرب وعالم28-8-2023 | 16:48

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين أن مؤتمر الأمن الإقليمي المقبل في بغداد سيعقد في نهاية نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال كلمة ماكرون التي ألقاها أمام سفراء بلاده المجتمعين بباريس، خلال الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر سفراء فرنسا، المنعقد من اليوم الاثنين إلى بعد غد الأربعاء، تحت شعار "التأكيد على مبادئ فرنسا ومصالحها وتضامنها".

ودعا ماكرون - في كلمته - دول منطقة الشرق الأوسط إلى مطالبة سوريا بمزيد من التعاون في مكافحة الإرهاب إذا أرادوا إعادتها إلى الهيئات الإقليمية.

وقال الرئيس الفرنسي إن إعادة دمج دمشق تتطلب مزيدا من التعاون في مكافحة الجماعات الإرهابية وإمكانية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مع عدة ضمانات.

كما تطرق الرئيس الفرنسي - خلال كلمته - إلى مواضيع دولية أخرى عديدة، أبرزها الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث ألقى خطابا مطولا أمام سفراء فرنسا في لقائه السنوي بهم، واستعرض أولوياته للسياسة الخارجية، في ظل السياق الدولي الصعب الذي تخيم عليه تداعيات الصراع الروسي الأوكراني.

وهذا العام، يعقد "مؤتمر السفراء" في دورته التاسعة والعشرين من الاثنين إلى الأربعاء تحت شعار "طموح الدبلوماسية الفرنسية للتأكيد على مبادئ فرنسا ومصالحها وتضامنها"، وهو لقاء مهم للدبلوماسية الفرنسية، حيث يعد فرصة لعرض أولويات عمل السفراء الـ 162 و 15 من الممثلين الدائمين لفرنسا لدى المنظمات الدولية.

وخلال المؤتمر، يحرص ممثلو الدبلوماسية الفرنسية على الخوض في نقاشات لمشاركة خبراتهم وأيضا تقييم الجهود الدبلوماسية المبذولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2