البحيرة.. تنفيذ برنامج تدريبي على أجهزة إطفاء الحريق وحملات لضبط الأسواق

البحيرة.. تنفيذ برنامج تدريبي على أجهزة إطفاء الحريق وحملات لضبط الأسواقصورة تعبيرية

محافظات29-8-2023 | 17:20

قامت محافظة البحيرة بالعديد من الأنشطة والفعاليات منذ الصباح الباكر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف الحملات المرورية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطريق لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 552 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 445 حالة بدمنهور، 67 حالة برشيد، 40 حالة بأبو حمص، كما تم تحرير 10 محاضر إشغال بمركز ومدينة كوم حمادة.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظه لمنع عودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

ومن جهة أخرى، في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، بإستمرار تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لضبط الأسواق ومحطات الوقود للتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مهندس مجدي الخضر، حملاتها بنطاق مدن ومراكز المحافظة تحت إشراف مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية، وسمير البلكيمي مدير الرقابة التموينية، أسفرت عن:

بمركز دمنهور غلق مخبزين لمدة شهر لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بمقدار 24 جرام للرغيف الواحد وتحرير 20 محضر متنوعين في مجال المخابز.

كما تمكنت إدارة تموين النوبارية من ضبط مصنع لحيازته 2500 كيلو جرام ملح طعام منتهي الصلاحية وغير صالح للإستهلاك الآدمي، وضبط مصنع بلاستيك لحيازته 2000 كجم جرام مواد خام مجهولة المصدر ومصنع لحيازته 5000 لتر سولار تم تجميعهم من السوق السوداء بدون تصريح من مديرية التموين.

كما تم تحرير 3 محاضر سجائر بيع بأزيد من السعر الرسمي، و4 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار.

وبمركز كوم حمادة تم ضبط 70 اسطوانة غاز كبيرة مملوئة بأحد مصانع الطوب يقوم باستخدام اسطوانات الغاز في غير الغرض المخصص لها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهة أخرى وبالتزامن مع تنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 121"

قامت مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، من خلال ادارة السلامة والصحة المهنية بعمل تدريب عملى للعاملين ببعض الأقسام بالمديرية، على استخدام أجهزة الإطفاء، وذلك لكسر حاجز الرهبة من استخدامها في الواقع، ولجاهزية التعامل مع مخاطر الحريق.

كما تم التعريف بنظرية تكوين النار، ونظرية الإطفاء، وأنواع طفايات الحريق، والتعريف بالحرائق الخاصة والوسيط المناسب لإطفائها.

وتم إلقاء الضوء على مخاطر طبيعة الوظيفة كل في مجاله، وطبقًا لطبيعة العمل بكل قسم على حده، مثل التعرض لمخاطر الجلوس فترات طويلة أو بشكل خاطئ، والتعامل مع أجهزة الكمبيوتر بشكل لا يضر بالصحة العامة، والتعامل بشكل أفضل مع المخاطر المحتملة ببيئة العمل المحيطة، وتم شرح بعض التمرينات الإستشفائية جالسًا وواقفًا في حالة الجلوس لفترات طويلة على المكتب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2