كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين في تدريب على ضربة نووية تكتيكية

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين في تدريب على ضربة نووية تكتيكيةصورة ارشيفية

عرب وعالم31-8-2023 | 08:03

أعلنت كوريا الشمالية أنها أطلقت صاروخين بالسيتيين قصيري المدى في إطار "تدريب على ضربة نووية تكتيكية" ردا على مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية.

وأعلن الجيش الكوري الشمالي، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية، اليوم الخميس، أنه أطلق الصاروخين ليل أمس الأربعاء في إطار "تدريب على ضربة نووية تكتيكية يحاكي ضربات الأرض المحروقة في مراكز القيادة الرئيسية والمطارات التشغيلية" عبر الحدود في كوريا الجنوبية.

ونقلت وسائل إعلام كورية شمالية عن جيش البلاد أن :"التدريب يرمي إلى توجيه رسالة واضحة للأعداء"، مضيفًا أن التدريب :"يرمي إلى جعل كل الضباط القادة وأقسام الأركان في الجيش بكامله يستعدون بالكامل للحرب".

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أفاد بأن الصاروخين أُطلقا باتجاه بحر الشرق الذي يعرف أيضا باسم بحر اليابان، قبيل منتصف الليل الأربعاء-الخميس.

كانت قد شاركت قاذفة استراتيجية أمريكية واحدة على الأقل من نوع "بي-1بي" في مناورات جوية مشتركة، وحلقت في وقت سابق الأربعاء فوق شبه الجزيرة الكورية، ما أثار حفيظة بيونج يانج.

ووصفت بيونج يانج تحليق القاذفة في أجواء شبه الجزيرة بأنه "تهديد خطير" و"امتداد لسيناريو ضربة نووية استباقية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

وعزّزت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تعاونها في مجال الدفاع خلال الأشهر الأخيرة، وأجرت الثلاثاء مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونج يانج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2