ضم نائبين بالكونجرس وقادة عسكريين كبار.. وفد أمريكى يزور «منبج السورية» للتأكيد على حماية الأكراد الانفصاليين

ضم نائبين بالكونجرس وقادة عسكريين كبار.. وفد أمريكى يزور «منبج السورية» للتأكيد على حماية الأكراد الانفصاليينضم نائبين بالكونجرس وقادة عسكريين كبار.. وفد أمريكى يزور «منبج السورية» للتأكيد على حماية الأكراد الانفصاليين

*سلايد رئيسى8-7-2018 | 14:25

وكالات

كشفت مصادر كردية أن وفد أمريكي رفيع المستوى، زار عددا من مناطق غربي كوردستان وشمالي سوريا الأسبوع الماضي.

وضم الوفد كل من السيناتور ليندسي جراهام، وسينثيا شاهين، ورافقهما فى الزيارة ضباط كبار من قوات التحالف الدولي، بينهم الجنرال بول فونك، قائد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق، والجنرال جيمس جيرارد، قائد العمليات الخاصة لقوات التحالف".

وأضاف المصدر المقرب من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردى، عن أن زيارة الوفد الأمريكي التى تمت قبل أسبوع إلى غربي كوردستان (كوردستان سوريا) وشمالي سوريا كانت بهدف الاطلاع على حقيقة التزام الإدارة الذاتية الديمقراطية بتطبيق الاتفاق الأمريكي التركي، موضحا أن  الهدف الأول من الزيارة كان طمأنة مكونات الشمال السوري وخاصة أبناء منطقة منبج بمصداقية الوعود الأمريكية حيال حماية منطقتهم والسعي الجاد إلى إرساء المزيد من الاستقرار فيها.

وأضافت ذات المصادر أن الهدف الثاني من الزيارة كان الاطلاع على حقيقة التزام الإدارة الذاتية التي يشرف عليها حزب الاتحاد الديمقراطي بتطبيق الاتفاق الأمريكي التركي القائل بضرورة إزالة صور عبدالله أوجلان زعيم حزب العمال الكوردستاني وأعلام الحزب ورموزه في مناطق سيطرتها بغربي كوردستان وشمال شرقي سوريا كمدخل إلى تسوية ربما تكون شاملة في المنطقة.

وقالت المصادر إن الوفد اجتمع بالإدارة السياسية في منبج، وأكدت لها على التزام التحالف الدولي بحماية منبج من جميع التهديدات والعمل على إرساء الاستقرار والأمان فيها.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2