"الأرصاد": انخفاض طفيف وتدريجي في قيم الحرارة بداية من اليوم.. فيديو

"الأرصاد": انخفاض طفيف وتدريجي في قيم الحرارة بداية من اليوم.. فيديوحالة الطقس

TV1-9-2023 | 14:17

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في قيم الحرارة في معظم الأنحاء.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج (صباح الخير يا مصر)، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن هذا الأمر يرجع إلى تأثرنا بارتفاع امتداد مرتفع العروض الوسطي على سطح الأرض مع وجود كتل هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا، وهي تتسم بالاعتدال والانخفاض في درجات حرارتها، وامتداد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ويعمل على وجود السحب المنخفضة في الصباح، بحيث يحجب حزءا كبيرا من أشعة الشمس وتلطف من الجو بشكل كبير.

وتابعت، أن المنخفض الجوي يقلل نسب الرطوبة، مما يقلل الشعور بالرطوبة المرتفعة في الجو ويساعد على انخفاض قيم الحرارة خاصة في فترة النهار خاصة فترات الظهيرة، لافتةً إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبري ما بين 80% إلى 85% مقابل 90% إلى 95% على السواحل الشمالية.

وواصلت: "هناك عوامل موجودة منا مثل المنخفض الجوي وهو ما يؤدي إلى توزيع الرطوبة على عمواد الهواء ككل، ونراها على شكل سحب ولا نشعر بها بالشكل الكبير رغم وجودها، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات ما يقلل الإحساس بنسب الرطوبة.

ويشهد يوما الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل انخفاضًا تدريجيًا على معظم محافظات الجمهورية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2