وزير الأوقاف من الشرقية: عقد مجالس علمية لنشر الفكر المستنير

وزير الأوقاف من الشرقية: عقد مجالس علمية لنشر الفكر المستنيرجانب من اللقاء

محافظات1-9-2023 | 19:19

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الجمعة، لقاءً بعددٍ من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالمحافظة بحضور الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، والدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف.

وقدم محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التهنئة لمحافظ الشرقية ولأبناء المحافظة بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مؤكدًا استمرار الوزارة في القيام بدورها الدعوي لمواجهة الفكر المتطرف وبناء العقل وتشكيل الوعي للمساهمة في بناء الوطن وتقدمه، وكذلك دورها المجتمعي في توفير اللحوم والسلع الغائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية.

ووجه وزير الأوقاف بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال النظافة بالمساجد وبذل المزيد من الجهد والعمل في تنفيذ رسالة الوزارة في عمار المساجد ونشر الفكر الوسطي وصحيح الدين وتكثيف الأنشطة الدعوية من خلال الدروس الدينية والمقرأة ومجالس القراء ودورس اللغة العربية والتربية الإسلامية مع الاهتمام بتربية النشء على حفظ القرآن الكريم وتشجيعهم على الالتحاق بمراكز الثقافة الإسلامية ليشاركوا في بناء وطنهم.

وأكد وزير الأوقاف ضرورة التوجه نحو المناطق النائية من خلال القوافل والاسابيع الدعوية لنشر تعاليم الدين الصحيح وكذلك استمرار التعاون والتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وهيئة قصور الثقافة لعقد ندوات وجلسات دينية تساهم في حماية النشء والحفاظ على الهوية الدينية وترسيخ قيم المواطنة.

وخلال اللقاء، أشار وزير الأوقاف إلى أنه بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة تم إطلاق مبادرة للاحتفال بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تحت عنوان (اعرف قدر نبيك) تستمر حتى نهاية الشهر الجاري يتم خلالها تكثيف الندوات الدينية والخطب الدعوية للتعريف بحياة الرسول وشمائله وأخلاقه وكذلك التعريف بإنجازات الدولة المصرية في مختلف القطاعات لبناء مستقبل أفضل لأبناء الوطن.

من جانبه، أعرب المحافظ عن امتنانه لحرص وزير الأوقاف على مشاركة أبناء الشرقية احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة الذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسط جموع المواطنين من أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ على الدور البارز لوزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي، ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، مشيدًا بدور مديرية أوقاف الشرقية في تنظيم الأنشطة الدعوية من مجالس علمية وفقهية وحديثية ودعوية في مختلف مساجد المحافظة لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وقطع الطريق أمام دعاه التشدد والغلو وجماعات التطرف والإرهاب.

وفي سياق متصل، استقبل محافظ الشرقية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ويسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكلاء وزارات الأوقاف والري والشباب والرياضة، والنائب أحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب بالشرقية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق التاسع من سبتمبر من كل عام.

ورحب المحافظ بضيوف المحافظة، معربًا عن سعادته بحضورهم ومشاركتهم أبناء المحافظة احتفالاتهم بالعيد القومي وأداء صلاة الجمعة والتي تم نقلها على الهواء مباشرة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسط جموع المواطنين من أبناء المحافظة.

وأوضح المحافظ أن شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة ابتهاجًا بالعيد القومي للمحافظة، مؤكدًا أن هذه المشروعات هي استمرارًا لمشروعات سابقة وامتدادًا لمشروعات لاحقة تنفذ على أرض الشرقية لتساهم في أحداث التنمية الشاملة وتوفير حياة أفضل للمواطنين.

وخلال اللقاء قدم محافظ الشرقية دروعًا تذكارية تحمل شعار المحافظة للوزراء ومفتي الجمهورية، معربًا عن امتنانه لمشاركتهم احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مثمنًا التعاون المثمر والجهود الحثيثة المبذولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

أضف تعليق