الأحد.. ورشة «أساطير بيت الكريتلية» في بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية

الأحد.. ورشة «أساطير بيت الكريتلية» في بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندريةورشة أساطير بيت الكريتلية

ثقافة وفنون1-9-2023 | 20:42

يقيم "بيت السناري" ب السيدة زينب في القاهرة التابع لـ مكتبة الإسكندرية، ورشة بعنوان "أساطير بيت الكريتلية"، وذلك مساء يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة 11 صباحًا.

ويقدم الورشة الكاتب والمترجم محمد رمضان، وهي موجهة للأطفال من 8 أعوام حتى 16 عامًا، ومن المقرر أن يكون هناك أيضًا أنشطة أخرى منها أنشطة تلوين وعمل اللوحات الفنية التي تحكي تلك القصص مع ورشة حكي تفاعلي تستعرض حكايات وأساطير بيت الكرتيلية وعالمه وبعض الأساطير المرتبطة بالمنطقة وتاريخها الشعبي مثل حكاية جبل يشكر المقام عليه جامع ابن طولون وبيت الكرتلية وهي الحكايات التي رواها الشيخ سليمان الكريتلي آخر من سكن البيت من العائلة وخادم ضريح سيدي هارون الحسيني المجاور للمنزل.

وقد جمع تلك الحكايات الميجور جاير أندرسون في كتاب يحمل العنوان نفسه، والورشة ضمن برنامج "صناع الغد" وتقام تلك الفاعليات في بيت السناري في إطار برنامج مكتبة الإسكندرية الثقافي الشامل.

والتي تهدف من خلالها إلى الاهتمام بالثقافة ونشر الوعي بها والاهتمام بعودة ونشر وإحياء التراث الشعبي المصري الأصيل لتعزيز التواصل بين الماضي والحاضر والتجديد وتفعيل الوحدة الوطنية لمصر والسلام الاجتماعي والتشديد على المحافظة على التراث والموروث الثقافي والحضاري، والذي يجمع الشعب تحت هوية واحدة أصيلة، والحفاظ على هوية المجتمع وربطة بما يميزه عن غيره من المجتمعات الأخرى بالعالم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2