كيف فرضت الدولة حالة الاستقرار في أسعار سوق الأعلاف؟

كيف فرضت الدولة حالة الاستقرار في أسعار سوق الأعلاف؟ الدكتور محمد القرش

مصر3-9-2023 | 01:21

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة، أن الدولة عملت على توفير خامات مدخلات الأعلاف من شهر أكتوبر 2022، وتم تشكيل لجنة لمتابعة ملف الأعلاف لتوفير خامات الأعلاف للمربيين، والتأكد من وصول الأعلاف المفرج عنها من الجمارك للمربين بأسعار مناسبة.

وأكد محمد القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس» المذاع على قناة صدى البلد أن البنك المركزي لم يتأخر في توفير أي اعتمادات مالية أو عملة دولارية مطلوبة لدخول الشحنات، بالإضافة لمتابعة مجلس الوزراء ملف الأعلاف، أسفر عن ذلك الإفراج عن أكثر من 7 مليون طن أعلاف تم الأفراج عنها، من ضمنهم 5 مليون طن تم الأفراج عن أعلاف الذرة من الفترة من أكتوبر 2023 وحتى أغسطس 2023، وتم الأفراج عن 2 مليون طن من خامات الصوية.

وأوضح أنه يتم الأفراج بشكل دوري عن الأعلاف، الأمر الذي يؤكد أن الدولة جادة في توفير ملف الأعلاف، بالإضافة أن الدولة وفرت حوالي 3.4 مليار دولار لتوفير خامات الأعلاف، وأضاف أن الوزارة تعمل على التوسع في المساحة المزروعة في المحاصيل العلفية.

وأشار القرش إلى أن وزارة الزرعة لأول مرة تطبيق منظومة الزارعة التعاقدية التي تشمل« الذرة و عباد الشمس والصويا وعباد الشمس» وتسعيرهم.

وأكد القرش أن الدولة لديها الكثير من توافر في خامات الأعلاف، مما ينعكس دوره في استقرار أسعار الأعلاف في السوق المصري، مما أسهم في عودة العديد من المربيين إلى العمل مرة أخرى واستقرار الأسعار بشكل مباشر وتوفير فرص العمل، بالإضافة مع توافر الذرة خلال موسم الحصاد المقبل يزيد من استقرار الأعلاف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2