بقيمة 600 مليون دولار.. واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

بقيمة 600 مليون دولار.. واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيابقيمة 600 مليون دولار.. واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

عرب وعالم7-9-2023 | 22:38

أعلنت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، سابرينا سينج، اليوم الخميس، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة ل أوكرانيا بقيمة 600 مليون دولار، تشمل ذخائر بالإضافة إلى معدات لتعزيز قدرات الدفاعات الجوية.

وقالت سينج، خلال مؤتمرها الصحفى: "اليوم، أعلنت الوزارة عن حزمة مساعدات أمنية جديدة من خلال مبادرة المساعدة الأمنية ل أوكرانيا لدعم احتياجات أوكرانيا فى ساحة المعركة. وتشمل هذه الحزمة البالغة 600 مليون دولار معدات لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية وذخائر المدفعية وغيرها من القدرات".

وبحسب المتحدثة، تشمل الحزمة معدات لدعم وتكامل أنظمة الدفاع الجوى الأوكرانية، وذخيرة إضافية لنظام "هيمارس" الصاروخى، وقذائف مدفعية عيار 105 ملم، ومعدات الحرب الإلكترونية وذخائر التدمير لإزالة العوائق، ومعدات إزالة الألغام.

وفى وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، خلال زيارة إلى كييف، أن الولايات المتحدة ستقدم ل أوكرانيا مليار دولار إضافية من المساعدات، بما فى ذلك 665 مليون دولار للاحتياجات العسكرية.

وقال بلينكن، فى مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكرانى، يوم أمس الأربعاء: "سنواصل دعم أوكرانيا، واليوم نعلن عن مساعدات جديدة بقيمة مليار دولار، ويشمل ذلك 665 مليون دولار من المساعدات العسكرية والأمنية المدنية الجديدة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن نقل قذائف اليورانيوم المنضب الخاصة بدبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا.

أضف تعليق