وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع موقف الإنتاج بشركتي "حلوان" و"أبو زعبل" للصناعات الهندسية

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع موقف الإنتاج بشركتي "حلوان" و"أبو زعبل" للصناعات الهندسيةجانب من الاجتماع

مصر9-9-2023 | 12:32

عقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، اجتماعا لمتابعة موقف الطاقات الإنتاجية بشركتي " حلوان للصناعات الهندسية (م/99 الحربي)، و أبو زعبل للصناعات الهندسية (م/ 100 الحربي)"، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الوزير محمد صلاح أن الهدف من هذه الإجتماعات هو الوقوف على آخر المستجدات ومتابعة الموقف التنفيذي لكافة المشروعات التي تقوم الشركات التابعة بتنفيذها في الوقت الحالي وكذلك عرض خطط التطوير التي تتلائم مع كل جهة وتحديد سبل النهوض بمخططات الإنتاج والتسويق لديها.

من جانبه، قدم المهندس سامي إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية نبذة تاريخية عن الشركة واستعرض مجالات عملها.. موضحاً أن الشركة (م / 99 الحربي) تسهم في توفير احتياجات القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية المختلفة، كما يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية مثل (أسطوانات ومنظمات الغاز، طفايات الحريق، أدوات المائدة والمطبخ من الاستانلس ستيل)، وذلك وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع القطاع الخاص المحلي والعالمي لإنتاج الجراجات الذكية الدوارة متعددة الطوابق وتتعاون من جهة أخرى مع وزارة الزراعة في تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية وتشارك في عدة مشروعات قومية حيوية أخرى.

وأوضح سامي أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على التوسع في التعاون مع القطاع الخاص للدخول في شراكات ومجالات عمل جديدة تهدف في المقام الأول إلى خدمة المواطنين.

كما قام المهندس جهاد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية باستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري والمخطط تنفيذها بواسطة الشركة (م/100 الحربي)، موضحاً أن الشركة تختص بتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأعيرة المختلفة للمدافع الثقيلة والمتوسطة وكباري الاقتحام سريعة الإنشاء والصلب المخصوص ومنتجاتها الحديثة من الصلب المدرع، الذي يعتبر منتجًا استراتيجيًا يمثل أساس صناعة المعدات القتالية والدفاعية من عربات مدرعة ودبابات، إلى جانب تصنيع العديد من المنتجات الهندسية التي تُستخدم في عدة مشروعات قومية مثل ألواح الصلب المدرفلة على البارد والساخن وعروق البيلت للحديد والصلب ومكونات مصانع تحويل المخلفات إلى سماد عضوي وخزانات المياه والوقود المقاومة للصدأ والتي يتم تصنيعها وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى معايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن الشركة تتميز بتوافر خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وعمالة مدربة على أعلى مستوى.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي حرص الوزارة على الاهتمام بتطوير خطوط الإنتاج بالشركات التابعة، لتعمل وفق تكنولوجيات التصنيع العالمية الحديثة، كما شدد على متابعة مستجدات المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف الجهات التابعة والانتهاء من تنفيذها في التوقيتات المحددة.

ووجه رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة بضرورة التواصل الجيد مع العاملين والحرص على عقد اللقاءات الدورية بهم؛ لبحث مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الأداء.. مؤكدا حرصه على الاهتمام بالعاملين بالإنتاج الحربي وتطوير أدائهم إيماناً بأهمية العنصر البشري ودوره في تحسين العملية الإنتاجية.

وصرح المستشار الإعلامي ل وزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر بأن الوزير محمد صلاح أكد على ضرورة الحرص على التكامل بين الشركات والوحدات التابعة للوزارة من أجل رفعة شان الإنتاج الحربي، والذي يعد أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة المصرية في المجالين العسكري والمدني.

حضر الإجتماع المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

أضف تعليق