دراسات تكشف عن كيفية التخلص من قشرة الرأس

دراسات تكشف عن كيفية التخلص من قشرة الرأسصورة تعبيرية

منوعات10-9-2023 | 15:53

قشرة الشعر ليست مرضًا خطيرًا، ولكن لا ينبغي تركه دون علاج لأنه يمكن أن يتسبب في جفاف فروة الرأس والحكة.

وجود القشرة في الشعر مشكلة تسبب إزعاجاً للكثير من الأشخاص على الرغم من أنها ليست مشكلة صحية خطيرة جدًا، إلا أنها قد تكون مزعجة للغاية بسبب الحكة التي تسببها، وتحدث قشرة الشعر بسبب عدة عوامل، منها، جفاف الجلد وفرط نمو الفطريات وغيرها، ليست فكرة جيدة استخدام أي نوع من الزيوت لـ قشرة الرأس لأنها عادة ما تتكاثر على فروة الرأس الدهنية بسبب استعمار فطر يسمى (بتروسبورا موبايل)، واستخدام أي زيوت سوف يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

وكشفت الدراسات إلى أن القشرة تتغذى على الزيوت التي تنتجها فروة الشعر، وبالتالي يمكن أن يسبب الزيت الذي يتراكم على فروة الرأس في ظهور القشرة، يُعتقد أن السبب الأكثر شيوعًا للقشرة هو عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل كافٍ، إلا أنه ليس السبب الوحيد لقشرة الرأس.

وقد يستخدم البعض زيت جوز الهند الممزوج بالليمون للتخلص من قشرة الشعر، والحقيقة أنه ليس أفضل حل، استخدام زيت جوز الهند ليس سيئًا بالنسبة لفروة الرأس الدهنية، إلا أن إضافة الليمون إلى الخليط هو أسوأ بالنسبة لشخص يعاني من القشرة، لأن الليمون يؤدي إلى الشعور بالوخز.

وأوضحت بعض الدراسات أن عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل صحيح أو منتظم يمكن أن يؤدي إلى ظهور القشرة، ولذلك يجب على الأشخاص التركيز على تنظيف فروة رأسهم بشكل صحيح بدلًا من وضع الزيوت عليها وفقاً لما نشر موقع healthshots.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2