محافظ أسوان يوجه بدعم حملة "بلدي أمانة" وإنهاء "ممشى أهل مصر"

محافظ أسوان يوجه بدعم حملة "بلدي أمانة" وإنهاء "ممشى أهل مصر"محافظ أسوان

محافظات11-9-2023 | 14:15

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الإثنين، بضرورة التنسيق والتعاون لتوفير أوجه الدعم اللازم وتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع الحيوي "ممشى أهل مصر" وإنجاح فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة"، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي داخل مختلف القرى والنجوع، خاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ووجه المحافظ مسئولي الشركة المنفذة لمشروع الممشي السياحي بكورنيش النيل القديم بمدينة أسوان، بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع الحيوي قبل بدء الموسم السياحي الجديد، لإتاحة الفرصة للزائرين والأفواج السياحية للاستمتاع بالبانوراما الجمالية المتكاملة، خاصة أنه تم إنهاء المرحلة الأولى منه وجار إنهاء المرحلتين الثانية والثالثة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية ل محافظ أسوان سيراً على الأقدام للمرور الميداني على مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم لمسافة 4 كم بدءاً من حديقة فريال وحتى حديقة بلازا درة النيل.

ووجه المحافظ، خلال الجولة، بتجديد ترخيص المرسى الحالي لقرية غرب أسوان مع رفع كفاءته لخدمة حركة النقل النهري للمواطنين شرقاً وغرباً، وإدخاله ضمن منظومة التطوير، مشددا على ضرورة التعامل الفوري مع كافة الملاحظات التي تم رصدها أثناء جولته الميدانية، التي من أبرزها مواصلة الجهود للارتقاء بمستوى النظافة العامة، والتعامل الفوري مع المتسولين بحيث يتم ضبط أي متسول وتسليمه للشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله بالتنسيق مع فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي.

كما كلف المحافظ باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال أي أحصنة أو دواب يتم ضبطها ومنع التراكي لعربات الحنطور على كورنيش النيل، وإلزام أصحابها بالمواعيد والتوقيتات التي تحددها الشركات السياحية المنظمة تزامنا مع تشديد الرقابة المرورية على مركبات (التوك توك والتروسيكل) وغيرها، علاوة على الحد من مواقف السيرفيس العشوائية.

ووجه المحافظ بالتنسيق والتعاون لتوفير أوجه الدعم اللازمة لإنجاح فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة"، مشيرا إلى دور ذلك في التوسع ونشر التوعية المجتمعية، وتعزيز محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لدى الأهالي.

من جانبها، أكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة الدكتورة هدى مصطفى أنه تم تنفيذ 4 آلاف و250 زيارة منزلية داخل 26 من القرى والنجوع بمركزي إدفو وكوم أمبو استهدفت توعية 24 ألفا و763 من السيدات والرجال والأطفال وذلك ضمن فعاليات حملة "بلدى أمانة".
وأوضحت مقرر المجلس القومي أن الحملة تهدف إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة، بجانب التوعية بالتحديات التي يواجهها المجتمع.

وأشارت إلى أن حملة " بلدى أمانة " تشهد مشاركة متميزة من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

أضف تعليق