محافظ الجيزة يسلم 108 أجهزة كهربائية لفتيات المحافظة المقبلات على الزواج

محافظ الجيزة يسلم 108 أجهزة كهربائية لفتيات المحافظة المقبلات على الزواججانب من تسليم الأجهزة للفتيات

محافظات11-9-2023 | 14:53

سلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة 108 أجهزة كهربائية لعدد 40 فتاة مقبلة على الزواج مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية وذلك لمساعدتهن في إتمام زفافهن واستكمال ما ينقصهن لتجهيز منزل الزوجية ولإدخال الفرحة على قلوبهن.

وقدم المحافظ التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة، مؤكدا أن الدولة المصرية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة الشباب من خلال التوسع في المشروعات التنموية وبناء المدن الجديدة مستشهداً بمستوى التطور فى البنية التحتية بالمحافظة وما تم إنجازه بمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة تلك الخدمة التي كانت تغطي 12% فقط من المحافظة والآن وصلت نسبه تغطية خدمة الصرف الصحي الي 60% من المحافظة ومع انتهاء مشروعات حياة كريمة ستصل الي نسبه 95% وهو ما يعكس مدى الجهد المبذول لتحسين حياة المواطنين.

وثمن المحافظ التعاون المثمر مع مؤسسة مصطفى علي امين الخيرية فى تقديم المساعدات لأبناء المحافظة مؤكداً أن هذا العام فقط شهد ثلاث فعاليات بين المحافظة والمؤسسة استهدفت ذوى الهمم والفتيات المقبلات على الزواج، مؤكداً أن هناك جهوداً كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ خلال كلمته رسالة للفتيات المقبلات على الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم.

كما وجه المحافظ رسالة إلى المجتمع وخص بالذكر الأهالي والأسر بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة، التي تُعدّ من أكبر معوقات الزواج وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة.

ومن جانبهم، قدمت الفتيات المستحقات الشكر ل محافظ الجيزة ولمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية لاستقبالهن اليوم بديوان عام المحافظة وتوزيع الأجهزة الكهربائية عليهن وتوفير احتياجاتهن المعيشية؛ ليحيوا حياة كريمة.

جاءت الفاعلية بحضور هند عبد الحليم، نائب المحافظ وصفيه مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية و محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

أضف تعليق