الإسماعيلية.. قوافل جامعة قناة السويس تقدم 538 كشف طبي والأدوية لقرية أبو طفيلة

الإسماعيلية.. قوافل جامعة قناة السويس تقدم 538 كشف طبي والأدوية لقرية أبو طفيلةقوافل جامعة قناة السويس

محافظات11-9-2023 | 19:55

انطلقت صباح اليوم الإثنين الموافق 11 من سبتمبر 2023 القافلة البيئية المتكاملة لـ جامعة قناة السويس لقرية ابو طفيلة بمركز ومدينة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية .

وأوضح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن القوافل البيئية المتكاملة التي تتوجه بها الجامعة إلى أهالينا في القرى والريف المصري تعد مشاركة فاعلة بالمبادرات الرئاسية والقومية الكبرى.

وتأتي وفق توجيهات القيادة السياسية بتنمية الإنسان وتحسين مستوى معيشة المواطنين الأولى بالرعاية، وهي تسعى لدعم المواطنين وتقديم الخدمات في شتى المجالات، وتابع أن جامعة قناة السويس تشارك في مختلف المبادرات القومية والرئاسية في إطار دورها التنويري ومسئوليتها المجتمعية.

هذا وقد تضمنت القافلة كافة التخصصات الطبية، والبيطرية، والزراعية، والتثقيف الصحي.

حيث تم تقديم عدد 538كشف طبي، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، مع تحويل الحالات التي تتطلب لإجراء فحوصات أو عمليات جراحية إلى مستشفى جامعة قناة السويس التعليمي.

كما قدم أعضاء هيئة التدريس من كلية التمريض ندوة تثقيفية عن المشاكل التي تواجه المراه قبل وأثناء الحمل وطرق العلاج وكيفية الوقايه منها.

وفي القافلة الزراعيةعقد أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة ندوة في الإرشاد زراعي حول المشاكل المختلفة التي تواجه المزارعين، وطرق حلها وقامت قافلة الجامعة بصرف المبيدات الزراعية مجانا، والموصى بها طبقا للمعايير.

وعن القافلة البيطرية تم الكشف على عدد 876 كشف بيطري، مابين دواجن وأغنام وماعز وأبقار وجاموس مع صرف الأدوية اللازمة لهم.

تأتي القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشرف علي القافلة المهندسة وفاء إمام مدير عام المشروعات البيئية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2