تحذير من الرطوبة .. الظواهر الجوية المؤثرة اليوم الثلاثاء

تحذير من الرطوبة .. الظواهر الجوية المؤثرة اليوم الثلاثاءالارصاد

مصر12-9-2023 | 03:53

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى والمحافظات.

وقالت الأرصاد، عبر صفحتها على فيسبوك، إن البحر المتوسط يشهد حالة جوية معتدلة، وترتفع أمواج من 1.5 إلى 2 متر، أما البحر الأحمر، حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر.

بينما تشهد القاهرة الكبرى، فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء، بنسبة حدوث 20%، وتنشط الرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 35 إلى 80%، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

ويسود على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 60%، ونشاط الرياح أحيانًا بقيمة 34 كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90%، والجو يكون غائم جزئيًا.

أما السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40%، ونشاط الرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، قد تكون مصيرة للرمال والأتربة، على مناطق من مدن القناة وشمال الوجه البحري، ونسبة الرطوبة من 55 إلى 90%، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

وختم بيان الأرصاد: جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يشهدون نشاطا للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، أما نسبة الرطوبة تتراوح من 30 إلى 60%، والجواء مشمسة.

أما يسود شمال الصعيد، نشاط للرياح بقيمة 34 كم/س، قد تكون مثيرة للرمل والأتربة، ونسبة الرطوبة تتراوح من 20 إلى 60%، بينما جنوب الصعيد، يسودها نشاط للرياح معتدل بقمة24 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 15 إلى 35%، والجواء تصبح مشمسة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2