بيربوك تصدم نظام كييف بتصريحات عن انضمامها للاتحاد الأوروبى

بيربوك تصدم نظام كييف بتصريحات عن انضمامها للاتحاد الأوروبىبيربوك تصدم نظام كييف بتصريحات عن انضمامها للاتحاد الأوروبى

عرب وعالم12-9-2023 | 22:00

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، فى تعليقها حول احتمال انضمام كييف للاتحاد الأوروبى، أن الاتحاد لا يستطيع تخفيف معايير قبول المرشحين ولن تكون هناك تسهيلات بشأن ذلك.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن بيربوك علقت حول احتمالات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبى قائلة: "مع التوسع، بغض النظر عن مدى أهميته من وجهة نظر جيوسياسية، يجب ألا تكون هناك تسهيلات عندما يتعلق الأمر بسيادة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان".

كما أشارت بيربوك إلى أن "الفساد فى الماضى تسبب فى أضرار كبيرة لأوكرانيا"، مشددة على أهمية "إجراء الإصلاحات الهادفة إلى مكافحته".

وصرحت بيربوك بعد وصولها إلى كييف، فى وقت سابق، أن ألمانيا ستدعم أوكرانيا فى طريقها إلى الاتحاد الأوروبى، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن البلاد لا تزال بحاجة إلى إصلاحات.

يذكر أنه فى 28 فبراير 2022، وقع الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، على طلب انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبى. ووافق رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى فى قمة بروكسل المنعقدة فى 23 يونيو 2022، على منح أوكرانيا ومولدوفا صفة "مرشح للانضمام إلى الاتحاد".

ولكن المفوضية الأوروبية، ضمن توصياتها حددت سبعة شروط لمنح أوكرانيا صفة المرشح للانضمام للاتحاد الأوروبى، من بينها استكمال الإصلاحات فى المجلس الأعلى للقضاء، وفى اللجنة العليا لتأهيل القضاة، بالإضافة لمواصلة مكافحة الفساد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2