واشنطن ترسل مساعدات مالية طارئة إلى ليبيا فى أعقاب الفيضانات المدمرة

واشنطن ترسل مساعدات مالية طارئة إلى ليبيا فى أعقاب الفيضانات المدمرةجو بايدن

عرب وعالم13-9-2023 | 00:30

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن واشنطن سترسل مساعدات مالية طارئة ل ليبيا فى أعقاب الفيضانات المدمرة التى اجتاحت مناطق فى شرق البلاد وأدت إلى خسائر بشرية ومادية فادحة.

وقال بايدن: "قررنا إرسال أموال مخصصة للطوارئ إلى منظمات الإغاثة الليبية"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تنسق مع السلطات الليبية والأمم المتحدة لتقديم الدعم.

وأعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، فى وقت سابق، أن سفارة الولايات المتحدة أصدرت إعلانا رسميا عن الاحتياجات الإنسانية وهو ما سيسمح بالتمويل الأولى الذى ستقدمه واشنطن لدعم جهود الإغاثة فى ليبيا.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن تنسق مع شركاء الأمم المتحدة والسلطات الليبية بشأن كيفية مساعدة جهود الإغاثة المستمرة، معبرة عن تعاطفها وتعازيها للمتضررين من الفيضانات المدمرة فى ليبيا.

هذا، وحذر الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات فى شرق ليبيا بشكل هائل فى ظل وجود 10 آلاف مفقود.

وضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا يوم الأحد لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازى حيث تم إعلان حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام.
وأعلن المجلس الرئاسى فى ليبيا فى بيان درنة وشحات والبيضاء فى برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التى اجتاحتها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2