بعد كارثة دانيال ..الإمارات ترسل طائرتين تحمل مساعدات إلى ليبيا

بعد كارثة دانيال ..الإمارات ترسل طائرتين تحمل مساعدات إلى ليبياصورة تعبيرية

عرب وعالم13-9-2023 | 13:13

وصلت طائرتان تحمل مساعدات إماراتية عاجلة إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي بليبيا، من خلال جسر جوي يديره الإمارات لتقديم المساعدة في التصدي للآثار الناجمة عن ال فيضانات التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة في ليبيا، والتي أسفرت عن وفاة مئات الأشخاص وإصابة آخرين، فقد وصلت عدد ضحايا العاصفة إلي 6000 والعدد قابل للزيادة.

قالت مصادر إماراتية أن الطائرتين حملتا على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية 150 طن والطبية ومواد الإيواء والإغاثة العاجلة، لضحايا العاصفة والعائلات المشردة التي فقدت منازلها جراء هذه الكارثة.

يذكر أن العاصفة "دانيال" التي ضربت ليبيا قد تسببت في كارثة هائلة، أودت بحياة مئات الأشخاص وتسببت في اختفاء العديد من الآخرين، و تعتبر هذه الكارثة الأكبر من نوعها في ليبيا منذ أكثر من ثلاثين عاما، فقد قامت السيول بجرف المباني، والسيارات، وأقتلاع الأشجار من جذورها، الأمر الذي سبب صدمة للشعب الليبي والوطن العربي.

وتأتي هذه المساعدات الإماراتية العاجلة في إطار الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة وتقديم المساعدة للشعب الليبي في مواجهة الآثار الخطيرة للفيضانات، وتعكس العلاقات الوثيقة بين الإمارات العربية المتحدة و ليبيا في مجال التعاون الإنساني.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2