وزير الأوقاف: كان نبينا "صلى الله عليه وسلم" خير الخلق لأبنائه وأحفاده وللخلق أجمعين

وزير الأوقاف: كان نبينا "صلى الله عليه وسلم" خير الخلق لأبنائه وأحفاده وللخلق أجمعينوزير الأوقاف

الدين والحياة15-9-2023 | 15:53

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن نبينا (صلى الله عليه وسلم) أشرف الخلق وأنبل الخلق وأطهر الخلق وأعز الخلق على الله (عز وجل) رفع الله له ذكره وأعلى شأنه، فلم ولن تعرف البشرية إلى أن تقوم الساعة أعز ولا أنبل ولا أشرف من رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

جاء ذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها وزير الأوقاف اليوم بمسجد "أبو العباس المرسي" بمحافظة الإسكندرية، بحضور محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، والسفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية، والسفير الدكتور لطفي رءوف، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، والدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ‏والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية "أوقاف الإسكندرية"، وجمع غفير من رواد المسجد.

وأشار جمعة إلى أنه في شهر ربيع الأول علينا بمزيد من الاقتداء به (صلى الله عليه وسلم) والاطلاع على سيرته والأخذ بسنته، وأن نجعل من شهر مولده شهرًا من الإكثار من الصلاة والسلام عليه، حيث يقول (صلى الله عليه وسلم) "إنَّ للَّهِ ملائِكةً سيَّاحينَ في الأرضِ يبلِّغوني عن أمَّتيَ السَّلامَ".

وأكد وزير الأوقاف أن نبينا (صلى الله عليه وسلم) كان خير الناس لأهله يقول: "خيرُكُم خَيرُكُم لأَهْلِهِ وأَنا خيرُكُم لأَهْلي"، وكان خير الخلق لأبنائه وخير الخلق لأحفاده، وخير الخلق لأصحابه، وخير الخلق للخلق أجمعين.

وأضاف "لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ" فاجعلوا هذا الشر شهرًا لتعظيم الاقتداء بسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وكثرة الصلاة والسلام عليه ننال جنة ونعيمًا.

ووجه الوزير - خلال خطبته - خالص التعازي لأهالي ضحايا إعصار ليبيا من المصريين و لأشقائنا في المغرب وليبيا، مشيرًا إلى أنه بعد صلاة الجمعة قام بأداء صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب و إعصار ليبيا ومن كان بينهم ممن لقوا ربهم من المصريين وغيرهم، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمدهم جميعًا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ بلادنا وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه.

وأكد على أن ما يحدث في الكون وما يؤكد عليه العلماء من التغيرات المناخية تشكل خطرًا يتهدد الجميع، وأن على جميع الدول والأفراد أن يعملوا متضامنين على الحد من تأثير هذه التغيرات المناخية، وأنه يجب أخذنا بالعلم وتصدينا الجاد للأسباب المؤدية إلى التغيرات المناخية والأخذ بكل أسباب العلم، وأنه علينا أن ندرك أن الموت قد يأتيك بغتة، بسبب أو بلا سبب، فعلينا أن نقدم لأنفسنا قبل فوات الأوان لأن الله سبحانه وتعالى يقول "كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ".

وأدى كل من محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية، وسعادة السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية، والسفير الدكتور لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، والمصلون جميعًا مع وزير الأوقاف صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2