رئيس بيلاروسيا: الدول الغربية بحاجة لحساب أعداد المرتزقة التي أرسلتها لأوكرانيا

رئيس بيلاروسيا: الدول الغربية بحاجة لحساب أعداد المرتزقة التي أرسلتها لأوكرانياالرئيس البيلاروسي: الدول الغربية بحاجة لحساب أعداد المرتزقة الذين أرسلتهم إلى أوكرانيا

عرب وعالم16-9-2023 | 02:40

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن على الدول الغربية إحصاء المرتزقة، الذين أرسلتهم إلى أوكرانيا، وعدم كيل الاتهامات لروسيا بتجنيد متطوعين من كوريا الشمالية.

جاء تصريح الرئيس البيلاروسي خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليقا على مزاعم وسائل الإعلام الغربية، بأن "كوريا الشمالية- بناء على طلب موسكو- سترسل قوات للقتال في أوكرانيا".

وقال لوكاشينكو- وفقا لقناة (روسيا اليوم)- "على الغرب أولا أن يحصي لنفسه أعداد المرتزقة الذين أرسلتهم الدول الغربية إلى أوكرانيا.. هناك أمريكيون من ذوي البشرة الداكنة، والبشرة الصفراء، والبيضاء، وجميعهم يقاتلون مع الجانب الأوكراني.. لماذا إلقاء اللوم على روسيا إذا؟ وهل دعت هي أحدا إلى هناك؟".


بدوره.. وصف الرئيس الروسي المزاعم التي يروجها عدد من وسائل الإعلام الغربية حول إرسال متطوعين من كوريا الشمالية؛ للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بـ"الهراء".

وقال بوتين إن 300 ألف مواطن سجلوا أنفسهم؛ للمشاركة في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.. مشيرا إلى وجود مدربين أجانب في ساحات القتال في أوكرانيا، وتم أسر عدد منهم منذ أيام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2