الزمالك يخسر أمام أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية

الزمالك يخسر أمام أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ32 بالكونفدراليةالزمالك يخسر أمام أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية

رياضة16-9-2023 | 18:31

خسر الفريق الأول لنادي الزمالك أمام مضيفه أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب عزام يونايتد في ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية.

سجل هدفي أرتا سولار كل من جابريل دادزي في الدقيقة 50 ودواليه محمود بالدقيقة 60.

وبهذه النتيجة، يعقد الزمالك موقفه في الكونفدرالية بعد الخسارة ذهابا أمام أرتا سولار، حيث بات مطالبا بتسجيل ثلاثية نظيفة في القاهرة خلال لقاء الإياب المقرر له يوم 29 سبتمبر الجاري.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي الدفاعي حاتم سكر وحسام عبدالمجيد ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي، نبيل عماد دونجا ويوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" ومصطفى شلبي ونداي بوسط الملعب، وسيف الجزيري كمهاجم وحيد.

وبدأ الشوط الأول بهجمة خطيرة من جانب أرتا سولار في الدقيقة 6 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن اصطدمت الكرة في دفاع الزمالك ثم ارتدت مرة أخرى بتسديدة جديدة من مسافة بعيدة ومرت بعيدة عن مرمى محمد صبحي.

في الدقيقة 9 حاول إبراهيما نداي التوغل إلى منطقة الجزاء ولكن قابل ذلك صلابة دفاعية من أرتا سولار، واستمرت محاولات الزمالك بعد هجمة خطيرة انتهت بكرة عرضية من الجزيري على حدود منطقة الجزاء ومرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 34 أهدر الزمالك فرصة تهديفية محققة انتهت بتسديدة يسارية من أوباما داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بعيدة عن مرمى أرتا سولار، وفي الدقيقة 40 أتيحت فرصة جديد للزمالك بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها أوباما بتسديدة ولكن وصلت سهلة إلى أحضان حارس أرتا سولار، واستمر التعادل السلبي مسيطر على الشوط الأول حتى نهايته بدون أهداف بين الزمالك وأرتا سولار.

وفي بداية الشوط الثاني تقدم أرتا سولار بالهدف الأول أمام الزمالك عن طريق جابريل دادزي في الدقيقة 50.
وعاد أرتا سولار لمباغتة الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق دواليه محمود من كرة عرضية أخطأ حاتم سكر في التعامل معها ليودعها اللاعب في مرمى صبحي.

وفي الدقيقة 65 سدد أرتا سولار كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن بعيدة تماما عن المرمى، وفي الدقيقة 80 كاد مصطفى شلبي أن يسجل الهدف الأول للزمالك بعد اختراق منطقة الجزاء ولكن تصدى الحارس للكرة.

وفي الدقيقة 82 أطلق لاعب أرتا سولار تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 85 نفذ الزمالك هجمة منظمة وصلت إلى إبراهيما نداي والذي سدد بقوة ولكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب، ولم يستطع الفريق الأبيض من هز شباك أرتا سولار، ليخسر بهدفين في ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2