غدا.. " ليل وناي وقمر" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

غدا.. " ليل وناي وقمر" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندريةغدا.. ليل وناي وقمر فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ثقافة وفنون18-9-2023 | 14:21

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية 6 مساء غد الثلاثاء ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة الأوديتوريوم لمناقشة المجموعة رواية "ليل وناي وقمر" للأديبة ريم أبو عيد، يناقشها النقاد: د.أيمن محمد منير (السعودية)- رضوى جابر(الإسكندرية)-د.سعيد السيابي (سلطنة عمان). ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن ريم أبو عيد: كاتبة روائية وعضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر. حاصلة على ليسانس آداب مكتبات من جامعة القاهرة 1992.ودبلوما في مجال التنمية البشرية - البرمجة اللغوية العصبية عام 2009. تقوم بالترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس، وتكتب السيناريو، نشرت مقالاتها في عدد من الصحف والمواقع المصرية. صدر لها: دواوين: ذات حلم- امرأة فوق العادة- عحالة هذيان- كونشيرتو الحب والمطر. روايات: على هامش العاصفة- متروبول- سان ستيفانو- ستانلي- طيف عزيز- ليل وناي وقمر- سيدة الوجد- ظل الياسمين. إضافة إلى عدد من الكتب المتنوعة: بروتوكول سيفر (مجموعة مقالات) عاهات فيسبوكية (كتاب ساخر). حكايتي مع ليو- على اسم مصر (كتاب وثائقي مصور).

والنقاد:
د.أيمن محمد منير: أكاديمي وكاتب مصري، تخرج في جامعة لوميير ليون 2، فرنسا ومنها حصل على الدكتوراه، صدرت له مجموعة مـن الكتـب مترجَمَة عن اللغة الفرنسية: جـدول أعمـال، حزن الأرض، حرب الفقراء، قتلى كثر في بلاد العجائب. يصدر قريبا: الشاطئ الصخري.

رضوى جابر: حاصلة على ليسانس كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم اللغة العربية وآدابها، ودبلوم التربوي العام كلية التربية جامعة الإسكندرية، ودرجة الماجستير في الدراسات الأدبية والنقدية تخصص السرد المعاصر. باحثة دكتوراه بكلية الآداب جامعة . عضو اتحاد النقاد العرب ، عضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، نشرت عدة دراسات نقدية بالصحف والمجلات المصرية والعربية، وشاكرت في عدة مؤتمرات عربية ومصرية .
د.سعيد السيابي: أستاذ بجامعة السلطان قابوس- كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، قسم الفنون المسرحية. رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية . نائب رئيس النادي الثقافي. عضو ورئيس جمعية المسرحيين العمانيين.عضو بجمعية الكتاب العمانية. الكتب المطبوعة في المسرح: (أسئلة النص أجوبة العرض في المسرح العماني والخليجي)، - فصل في كتاب (حوارات الحارة العمانية: المسرح والثقافة الفنية العمانية) -(الآخر في المسرح العماني) بالاشتراك مع د. كاملة الوليد زاهر الهنائي. (توظيف الأدب الشعبي في النص المسرحي الخليجي) (معجم النصوص والعروض المسرحية العمانية)، بالاشتراك مع د. محمد بن سيف الحبسي. الكتب الأدبية (القصة والرواية): في القصة القصيرة: (ومن الحب) (مشا..كيك) (المبرأة والقلم) (أحلام الإشارة الضوئية) (رغيف أسود). في الرواية: (الصيرة تحكي) (جبرين وشاء الهوى) إضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية والتليفزيونية.

أضف تعليق