أبراج لا تقبل الانتقاد وتسير على خطى "المعلم عرابي".. أنا يا بنتي؟!

أبراج لا تقبل الانتقاد وتسير على خطى "المعلم عرابي".. أنا يا بنتي؟!صورة تعبيرية

منوعات20-9-2023 | 16:48

بعض الأشخاص يشعرون أن الاعتراف بالخطأ يعني التضحية ويحبون الحفاظ على نظرة إيجابية لأنفسهم وقد يشعرون بالخوف ،ولديهم غرور حساس للغاية ويجدون صعوبة في تحمل اللوم على أخطائهم.

وقد يشعرون بالقلق من أن قبول عيوبهم سيجعلهم يبدون غير أكفاء أو ضعفاء أمام الآخرين،إذا تم تقويض هذه الصورة من خلال الاعتراف بخطئهم.

وللتغلب على هذا الشعور بالمسؤولية الشخصية، يبدأ هؤلاء الأشخاص في التوصل إلى تفسيرات دفاعية، والتي غالبًا ما تتضمن تحويل اللوم من أنفسهم إلى شخص آخر. ومن ضمن هذه الأبراج الآتي ذكرهم:

برج الثور

سيحافظ مواليد برج الثور دائمًا على موقفهم الخاص ولن يقبلوا أبدًا عيوبهم، وبالتالي يظلون صادقين مع شخصيتهم التي تتميز بكونها قاسية وجامدة. قد يشعرون أن الاعتراف بالخطأ يعني التضحية بالسيطرة أو السلطة في موقف ما لأن لديهم حاجة قوية للسلطة في قرارات حياتهم. نظرًا لأن لديهم شعورًا قويًا بالثقة بالنفس في سلوكهم، فقد يتوصلون إلى مواقف وأفعال دفاعية لإظهار أنهم سيفعلون أي شيء لتجنب التعرض لللوم.

برج الأسد

يتمتع برج الأسد بين الأبراج ب غرور للغاية ولا يعترف أبدًا عندما يكون مخطئًا. إنهم يكرهون سماع أنهم مخطئون وسيستخدمون العديد من آليات الدفاع لمحو اللوم من سمعتهم. لديهم القليل من الشعور بالتفوق ويخافون من إيذاء ذلك من خلال تحمل أي مسؤولية عن أفعالهم والظهور ضعفاء أمام الآخرين.

برج العقرب

لا يعتقد مواليد برج العقرب أبدًا أنهم قد يرتكبون خطأً. لديهم شخصيات قوية ومؤمنون بالأشياء التي يفعلونها. وبالتالي، يكاد يكون من المستحيل إقناع العقرب بأنه كان على خطأ.

برج الدلو

عندما يقال لهم أنهم مخطئون، يتفاعل مواليد برج الدلو بعدة طرق، عندما يتم تحذيرهم من أخطائهم الفادحة، سوف يستمعون بهدوء، ولكن عندما يحين وقت الاعتراف بأخطائهم، فسوف يشيرون بسرعة إلى عيوب الآخرين. يجدون فكرة المواجهة مزعجة ومقلقة للغاية. لذا، لتجنب إعلان المسؤولية عن أخطائهم، فإنهم غالباً ما يورطون الآخرين في أخطائهم الفادحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2