"زيلينسكي" يصل إلى واشنطن لإجراء محادثات بشأن تأمين المزيد من الأسلحة الأمريكية

"زيلينسكي" يصل إلى واشنطن لإجراء محادثات بشأن تأمين المزيد من الأسلحة الأمريكيةزيلينسكي يصل إلى واشنطن

عرب وعالم21-9-2023 | 16:24

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إلى واشنطن لإجراء محادثات بشأن تأمين المزيد من الأسلحة الأمريكية، قائلاً إن الدفاع الجوي هو أولوية كييف، في الوقت الذي تقصف فيه موسكو أوكرانيا بوابل آخر من الصواريخ.

وقال "زيلينسكي" على حسابه الرسمي على تطبيق (تليجرام): "اليوم هناك مفاوضات مهمة في واشنطن، الدفاع الجوي لـ أوكرانيا هو من بين أهم القضايا، نريد المزيد من الدفاع الجوي، والمزيد من الدعم للجنود الأوكرانيين على الخطوط الأمامية".

وانتقد "زيلينسكي" الهجوم الضخم الذي شنته موسكو خلال الليل وأدى إلى مقتل عدة أشخاص في مدينة خيرسون الجنوبية وإصابة كثيرين في مناطق مختلفة.

وقدم الرئيس الأوكراني الشكر للدول التي زودت أوكرانيا بأنظمة مضادة للصواريخ، ورغم ذلك قال: "تم إسقاط معظم الصواريخ، ولكن الأغلبية فقط ليس جميعهم".

ومن المقرر أن يجري الرئيس الأوكراني محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في زيارته الثانية للولايات المتحدة خلال العملية العسكرية الروسية، وقصفت روسيا مدناً في أنحاء أوكرانيا بوابل من الصواريخ قبل المحادثات.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التقى نظيريه البولندي أندريه دودا، والليتواني جيتاناس نوسيدا، في مدينة نيويورك الأمريكية.

وقال "نوسيدا" خلال الاجتماع، اليوم الخميس، إن الخلافات بين أوكرانيا و بولندا يجب حلها في أسرع وقت ممكن.

كما أوضح الرئيس الليتواني: "يجب حل الخلافات بين أوكرانيا و بولندا في أسرع وقت ممكن بسبب الهدف المشترك والأكثر أهمية وهو الدفاع عن أوروبا ضد سياسة روسيا التوسعية العدوانية"، على حد وصفه.

من جانبه، شدد "نوسيدا" على أهمية فهم أن الأمر لا يتعلق بأمن الدول الفردية، بل بأمن المنطقة والقارة بأكملها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2