تعرفي على ٥ أطعمة لتجنب "الشيخوخة"

تعرفي على ٥ أطعمة لتجنب "الشيخوخة"تعرفي على ٥ أطعمة لتجنب الشيخوخة

منوعات22-9-2023 | 03:02

إذا ظهرت على بشرتك بعض علامات الشيخوخة في سن مبكرة، فهذا دليل أن جسمك من الداخل لا يتمتع بصحة جيدة، ولكي تحصلي على بشرة نضرة وحيوية وصحية خالية من الشوائب والبهتان، عليكِ الاهتمام بنظامك الغذائي من الداخل لكي يظهر هذا على بشرتك.

( الزبادي) حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك، والتي تساعد في الحفاظ على شباب وصحة البشرة، كما أنه يساعد في منع تهيج واحمرار الجلد، ومنع ظهور حب الشباب، بالإضافة لاحتوائه على بكتيريا جيدة تمنع التهاب الأمعاء المرتبطة بالمشاكل الجلدية، لذا ينصح بتناوله مرة على الأقل يوميًا، بالإضافة لاستخدامه كماسك على البشرة، لتجديد شباب البشرة، حيث إنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، ويساعد في تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
(المكسرات) تعتبر المكسرات بأنواعها، خاصة: اللوز، والكاجو، والجوز، غنية بالأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، والزنك، بالإضافة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين E، وفيتامين B، كما أنها تحتوي على المعادن، وكل هذه العناصر تساعد في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

كما أن المكسرات تحتوي على الفولات، التي تساعد في منع التهاب الجلد، وتحتوي أيضًا على فيتامين C، الذي يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، وتحتوي أيضًا على عنصر السيلينيوم الذي يعتبر مضاد للأكسد، ويحارب الشيخوخة المبكرة.

(الشاي الاخضر) يعتبر الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول، بالإضافة لاحتوائه على مضادات للأكسدة، التي تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يساعد في تقليل التهاب واحمرار الجلد، لكن مع تناول الشاي الأخضر مرة يوميًا أو استخدامه لعمل كمدات للبشرة، عليكِ استخدام كريم واقي الشمس أيضًا للحفاظ على نضارة وصحة البشرة.
(الاسماك)مثل: السلمون والرنجة والماكريل والسردين والتونة، وتحتوي الأسماك الدهنية على نسبة كبيرة جدًا من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، وهذه الأحماض مهمة جدًا لصحة البشرة، وذلك لأنها تحتوي على رطوبة البشرة ومرونتها ونضارتها، بالإضافة إلى أنها تمنع التهاب البشرة واحمرارها.

كما أن الأسماك الدهنية، تعتبر مصدرا جيدا جدًا لفيتامين E المضاد للأكسدة، بالإضافة إلى أنها غنية بالزنك، وهذا العنصر يساعد في التخلص من حب الشباب ومنع تهيج البشرة والمساعدة في إلتئام الجروح.
(الطماطم) تحتوي الطماطم على الكاروتينات الرئيسية، مثل اللوتين والليكوبين وألفا كاروتين والبيتا كاروتين، وهذه الكاروتينات من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى إنها تمنع تكون تجاعيد البشرة، كما أنها تساعد في تقليل التهابات البشرة.

وينصح بتناول الطماطم المطبوخة بالزيوت النباتية، حيث إنها تساعد على امتصاص الليكوبين بشكل أكبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2