أوكرانيا: مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في قصف روسي على «خيرسون»

أوكرانيا: مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في قصف روسي على «خيرسون»القصف الروسي

عرب وعالم24-9-2023 | 10:13

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم - الأحد - عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بعد أن قصف الجيش الروسي منطقة خيرسون خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال بروكودين - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - إن الجيش الروسي شن خلال اليوم الماضي قصفا مدفعيا، حيث أطلق 332 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وقذائف جراد والدبابات والطائرات بدون طيار والطائرات، وأشار إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في المنطقة ومؤسسة مصرفية في منطقة بيريسلاف.

وفي سياق متصل، أعلن القائم بأعمال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك إيهور موروز، مقتل أحد سكان المنطقة وإصابة 4 آخرين، جراء قصف روسي على دونيتسك أمس، موضحا أنه من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك سيرهي ليساك، إن القوات الروسية قصفت نيكوبول و3 مجتمعات أخرى في المنطقة خلال الليل، مما أدى إلى إصابة مدني.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأكرانية عن ليساك قوله "تعرضت المنطقة لعدة هجمات بالمدفعية وإسقاط ذخيرة من طائرات بدون طيار حيث أصيب رجل يبلغ من العمر 25 عامًا، وتم نقله إلى المستشفى مصابًا بشظايا، وحالته جيدة"، وأوضح أن القصف الروسي أدى إلى تدمير متجر متعدد الأقسام وروضة أطفال، وفي مجتمع تشيرفونوهريهوريفكا، دمرت القذائف الروسية 4 منازل خاصة وسيارات وخطوط كهرباء.

وأضاف أن "القوات الروسية فتحت النار أيضًا على منطقتي ميروفي و بوكروفسكي الريفيتين، ويجري الآن توضيح العواقب".

وأفاد قائد وحدة هجوم جوي تابعة للقوات الأوكرانية، بأن كييف فقدت الكثير من المعدات العسكرية خلال عملية القتال في مقاطعة زاباروجيا.

وقال القائد الأوكراني، الذي لم يكشف عن اسمه، في تصريحات أوردتها قناة «روسيا اليوم» - الأحد - إن كييف فقدت مدرعات ومركبات ألمانية من طراز (ماردر) ومدرعات أمريكية من طراز (سترايكر)، بالقرب من قريتي رابوتينو وفيربوفوي في زاباروجيا".

أضف تعليق