٨ أطعمة تقوي مناعة طفلك منها .. الكيوى والبطاطا

٨ أطعمة تقوي مناعة طفلك منها .. الكيوى والبطاطا٨ أطعمة تقوي مناعة طفلك منها .. الكيوى والبطاطا

منوعات29-9-2023 | 02:47

يحتاج الطفل الي الفيتامينات والمعادن وذلك لنموه البدني والعقلي فنقص هذه العناصر الغذائية تؤدى إلى العديد من الأمراض لدى الأطفال حيث توجد مجموعة من الأطعمة مفيدة لصحة الاطفال لتعزيز المناعة لديهم خاصة مع وقت الدراسة للحصول علي التركيز السليم

وتقول الدكتورة فاطمة الزهراء حسين مصطفى اخصائية التغذيه العلاجية أن التغذية الصحية السليمة ضرورية لجهاز مناعي قوي، ومع بدء الدراسة ومن خلال التغيرات المناخية من ارتفاع وانخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة، يجب ان نهتم برفع مناعة اطفالنا بنظام غذائي صحي يمد اجسامهم بما تحتاجه من فيتامينات ومعادن ، لذلك من الضروري الاعتماد علي الاطعمة الطازجة من الخضار والفاكهه التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجهاز المناعي ويجب تجنب الوجبات السريعة والسكر المضاف للمشروبات الغازية والعصائر الصناعية والمخبوزات والمعجنات والاطعمة المقلية.

واوضحت أن المشروم له فوائد صحية عديدة حيث أكدت الدراسات أن

١-المشروم: يسهم في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء وتحسين نشاطها أمام البكتيريا والفيروسات، كما انه يحتوى على مادة السيلينيوم التي تلعب دوراً هام في الحماية من الأمراض المعدية ، وتعزيز جهاز المناعة .

واضافت أن الجوافه لها فوائد كثيرة لما تحتويه علي فيتامين سي

٢- فالجوافة : من أفضل الاطعمه التي تقوي مناعة الاطفال فهي غنية بفيتامين “سي” الذي يحمي الجسم من عدوى الأمراض وخصوصاً في فصل الشتاء، كما ان الجوافة غنية بالماغنسيوم لحماية القلب وتقوية الجهاز المناعي

وأشارت إلي أن

٣- الزبادي: مضاد حيوي طبيعي يقتل البكتريا ويقوي جهاز المناعة لطفلك، لاحتوائه على البروبيوتيك : البكتيريا المفيدة التي تقي القناة الهضمية والأمعاء من الجراثيم المختلفة المسبّبة للأمراض.

وتابعت أن هناك أدلة علمية علي أن للزنجبييل فوائد صحية

٤- فالزنجبيل .. من افضل

الاطعمة التي تقوي جهاز المناعة فهو يحارب البكتيريا والفيروسات،كما أنة يحتوي علي البوتاسيوم والماغنيسيوم، ويمكنك استخدام توابل الزنجبيل إلى أطباق طعام طفلك.

وأشارت إلي اهميه

٥- الكيوي: حيث يحتوي علي مضادات الاكسدة،لغناة بفيتامين سي ،

فالكيوي يحتوي على ضعفي كمية فيتامين (c) الموجودة في البرتقال، ونسبة أكبر من نسبة البوتاسيوم المتوفرة في الموز، ويرجع اللون الاخضر للكيوي لاحتوائه علي مادة الكلوروفيل التي تقاوم السرطان، كما أن الكيوي يعد مصدر جيد للماغنيسيوم الذي يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية.

٦- العسل: مصدر هام للطاقة ، غني مضادات اكسدة، ويقاوم نزلات البرد والفيروسات،والالتهابات وننصح بتناول معلقة عسل كل صباح لتقوية المناعة طفلك.

٧- اللوز : من المكسرات الغنية بالفيتامينات والدهون الصحيّة وافضل مصدر غير حيواني للبروتين، حيث يحافظ على صحة الجهاز المناعي ويقلل خطر الإصابة بنزلة البرد، كما يحتوي علي نسبة عالية من معادن هامة لنمو طفلك كا كالكاسيوم والفوسفور والماغنسيوم والمنجنيز .

واضافت أن

٨- البطاطا الحلوة: تحتوي علي نسبة عالية من مادة البيتاكاروتين المضادة للأكسدة فالبطاطا ذات اللون البرتقالي مفيدةللجسم حيث تعمل البطاطا علي تعزيز صحة الجهاز المناعي، فهي غنية بالفيتامينات فيتامين ب1، وفيتامين ج.

وتنصح لتقوية مناعة الجسم يجب

-اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالخضار والفاكهه

-شرب الماء بكمية كافية

-ممارسة التمارين الرياضية

-النوم عدد ساعات كافية لراحة الجسم

-التعرض للشمس يوميًا لمدة ١٠ دقايق علي الاقل .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2