السعودية تستضيف الأحد المقبل مؤتمر اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط للصحة الحيوانية

السعودية تستضيف الأحد المقبل مؤتمر اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط للصحة الحيوانيةالسعودية تستضيف الأحد المقبل مؤتمر اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط للصحة الحيوانية

عرب وعالم30-9-2023 | 02:38

تستضيف المملكة العربية السعودية، غد الأحد، في العاصمة الرياض، المؤتمر الـ ١٧ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لل منظمة العالمية للصحة الحيوانية ٢٠٢٣، الذي ينظمه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، بمشاركة ٢٠ دولة.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المؤتمر يأتي بمشاركة الدول الأعضاء للمنظمة بالشرق الأوسط، وعدد من الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجالات الصحة الحيوانية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة.


ويهدف المؤتمر - على مدى خمسة أيام - إلى تطوير وتحسين الصحة الحيوانية عالميًا، وتحليل الوضع الصحي الوبائي الإقليمي للدول الأعضاء، ومراجعة واستعراض التحديثات لمدونة صحة حيوانات اليابسة وصحة الأحياء المائية، والتعاون بنهج الصحة الواحدة بين الصحة الحيوانية والصحة العامة وخدمات حماية البيئة، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات الحديثة في مجال المقاومة الميكروبية للمضادات الحيوية.


يذكر أن المؤتمر يعمل على تقديم التوصيات الخاصة بمكافحة الأمراض الحيوانية وتعزيز قدرات الخدمات البيطرية إقليميًا وعالميًا

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2