رئيس الوزراء: إعلان مصر خالية من فيروس سي رسميا خلال أيام

رئيس الوزراء: إعلان مصر خالية من فيروس سي رسميا خلال أيامرئيس الوزراء

مصر30-9-2023 | 12:33

زف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشرى سارة إلى المواطنين "خلال أيام سيتم الإعلان رسميا أن مصر خالية من فيروس سي بفضل جهود الدولة بقطاع الصحة".

رئيس الوزراء تطرق إلى التنمية في قطاع السياحة بقوله: "لم ترَ السياحة نهضة مثل التي رأتها خلال الـ 9 سنوات الماضية" مضيفا: "هدفنا مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات".

وقال رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- إن التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين شمروع عالمي يتم العمل عليه على أعلى مستوى.

قال الدكتور مصطفى مديولي رئيس الوزراء إن 1.8 تريليون جنيه هو إجمالي تكلفة تطوير قطاع الكهرباء موضحًا أن العام القادم سنكون قادرين على إنتاج جميع المنتجات البترولية.

أضاف رئيس الوزراء: "لدينا البنية الأساسية لتكون مصر مركزا إقليميا حقيقيا لتداول البترول والغاز.. نبني دولة بخطط تنموية طويلة الأجل" مشيرا إلى أنه كان من المهم أن نبني عددا من الصناعات الاستراتيجية حتى نخفف عن كاهل الدولة فاتورة الاستيراد.

تصريحات رئيس الوزراء جاءت -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- ثمن خلالها مشروع ازدواج قناة السويس "قضى تماما على أي فكرة لعمل طرق بديلة".

أضف تعليق